الإسراء والمعراج
ثم أسري برسول الله (ص) وسلم إلى بيت المقدس راكبا على البراق صحبة جبريل عليه السلام . فنزل هناك . وصلى بالأنبياء إماما . وربط البراق بحلقة باب المسجد . ثم عرج به إلى السماء الدنيا . فرأى فيها آدم . ورأى أرواح السعداء عن يمينه والأشقياء عن شماله . ثم إلى الثانية . فرأى فيها عيسى ويحيى . ثم إلى الثالثة . فرأى فيها يوسف . ثم إلى الرابعة . فرأى فيها إدريس . ثم إلى الخامسة . فرأى فيها هارون . ثم إلى السادسة . فرأى فيها موسى . فلما جاوزه بكى . فقيل له ما يبكيك ؟ قال أبكي أن غلاما بعث بعدي يدخل الجنة من أمته أكثر مما يدخلها من أمتي . ثم عرج به إلى السماء السابعة . فلقي فيها إبراهيم . ثم إلى سدرة المنتهى . ثم رفع إلى البيت المعمور . فرأى هناك جبريل في صورته له ستمائة جناح وهو قوله تعالى ( ولقد رآه نزلة أخرى عند سدرة المنتهى) وكلمه ربه وأعطاه ما أعطاه .
قال الرسول (ص)..
فضمني جبريل الى صدره ولفني بجناحيه وقّبل مابين عيني وقال : ارق يامحمد.
فصعدت انا وجبريل فحار نظري من مقامات المتعبدين , واذ بملائكة لايحصى كثرتهم الاالله تعالى يسبحون الله تعالى لايفترون ورايت النجوم متعلقات كتعليق القناديل في المساجد اصغر مايكون منها اكبرمن جبل عظيم ,ثم ارتقى بي الى السماء الدنيا في اسرع من طرفة عين وبينها وبين الارض500عام وسمكها مثل ذلك.
لاحظ كيف يصف الرسول (ص) النجوم متعلقات كالقناديل ...... وهو وصف لمشاهد
اقترب من النجوم بحق وهذا الكلام اقوله للمشككين بالاسراء والمعراج .
فطرق جبريل الباب فقالوا من هذا ؟قال :جبريل .قالوا ومن معك ؟قال:محمد.قالوا:اارسل اليه ؟قال :نعم .قالوا مرحبا بك وبمن معك فنعم المجيء .ففتحوا الباب ودخلناها فاذا هي سماء من دخان يقال لها الرفيعه , واذا ليس فيهاموضع قدم الاوعليها ملك ,اما راكع واما ساجد,ونظرت فاذا فيها نهران عظيمان مطردان ماء فقلت : ماهذان النهران يااخي جبريل ؟قال: هذا النيل والفرات عنصرهما أي اصلهما من الجنه.واذ بنهر اخرعليه قصر من لؤلؤ وزبرجد فضربت يدي فيه فاذا هو مسك اذفر فقلت : ماهذ ا؟ قال الكوثر الذي خباه الله لك وفي السماء الثانيه ..
يقول الرسول( ص) ..فاذا هي سماء من حديد لاوصل فيها ولافصل يقال لها الماعون
وفي السماء الثالثة… فاذا هي سماء من نحاس يقال لها المزّينه .. ثم ارتقينا الى السماء الخامسة في اسرع من طرفة عين وبينها وبين السماء الرابعه 500 عام وسمكها مثل ذلك . كانت تلك سرعة البراق 500 عام في اجزاء الثانية لأن طرفة العين من اجزاء الثانيه ولانعرف سرعته الحقيقة ؟! فتصور هذا المخلوق العجيب او هذه المركبة الخارقة التي حملت الرسول(ص) وجبريل (ع) ؟؟
الوصف للبراق الذي سار عليه اغلب المحدثين وهو بعيد عن الحقيقه
وقال الرسول (ص) في وصف البراق : فقد سخر الله لي البراق وهو من خير الدنيا بحذافيرها وهي دابة من دواب الجنة وجهها مثل وجه آدمي وحوافرها مثل حوافر الخيل وذنبها مثل ذنب البقروفوق الحمار ودون البغل وسرجه من ياقوته حمراء وركابه من درة بيضاء مزمومة بألف زمام من ذهب عليه جناحان مكللان بالدر والياقوت والزبرجد . فقالت اليهود : صدقت يامحمد وهو مكتوب في التوراة وهذا خير من ذلك .
قال الرسول (ص) : كنت نائما في الجحراذ أتاني جبرئيل فحركني تحريكا لطيفا ثم قال لي : عفا الله عنك يامحمد قم واركب . . فافد الى ربك . فأتاني بدابة دون البغل وفوق الحمار خطوها مد البصر له جناحان من جوهر يدعى البراق ..
ا
فهل يعقل هذا التفسير والتحليل للبراق حيوان ام هو مركبه فضائية مرصعة بالجواهر والياقوت صغيرة الحجم لها شبه او تشبه شكل الحيوان فالله خالق الكون انزل المعاجز وفق عقلية الانسان بما يتوافق معه وكان نزول هذه المركبه في ذالك الوقت من معازج الله للانسان
وهنا لدي تحليل لشكل البراق الذي ارسله الله لنبيه محمد(ص) وحتى لا تحدث للنبي رهبة او خوف من هيئة هذا المخلوق ارسله الله بوجه ادمي وجسم حيوان معروف (بين الحمار والبغل) وله ذنب البقر واجنحة الصقر مزدان بالجواهر والياقوت والدر والزبرجد , مستخدما مفردات ذلك العصر لكي تحدث الطمئنينة للرسول(ص) وهو يركبه في رحلته, وكذلك الفخامة والعظمه لاستخدامه اغلى الجواهر في ترصيع ذلك المخلوق لينقل اشرف الخلق ؟!.
اتصال سماوي
وانا ابحث في طيات الكتب عن ظواهر نزول مخلوقات من السماء في كل العصور ...... استوقفني كتاب مشهور للشيخ البوني عنوانه (منبع اصول الحكمة) وهو يتحدث عن علوم الحروف والاوفاق والدعوات والاقسام وطرق استحضار الملائكة والجن ووجدت ان سند هذا الشيخ في هذه العلوم هم اكثر من ستين عالماً وشيخاً جليلاً وهم من اشهر الشيوخ والاولياء المعروفين في الاسلام لكل واحد طريقته ومدرسته في هذه العلوم الحكميه وصولا الى الرسول محمد (ص) . وشيخنا ايضا صاحب كتاب(شمس المعارف) من اشهر كتب الحكمة .
يتحدث في كتاب(منبع اصول الحكمة) عن الاملاك(جمع ملائكة) الثمانيه المقربون من رب العزه وطريقة استنزالهم وشروط هذا العمل واداب الحديث معهم والايجاز في الطلب منهم ، وهذه الشروط لاتصح الا لأصحاب المقامات الرفيعة عند الله كالشيوخ والاولياء واصحاب الكرامات والعارفين بالله وعلوم الدين والشريعة والاحكام يقول في كتابه :
واعلم ان الاملاك مقربون من حضرة رب العزة ولايفترون عن عبادته طرفة عين فاللائق بحال الطالب اذا وجه سؤال الى ملك ان يوجز في الطلب ليسرع في صعوده تأدبا معه وان لايطلبه الا في المهم الذي يتعذر قيام الخادم السفلي بعمله .
واعلم ان الاملاك لايتمكن منهم نظر ناظر لقوة اشعة انوارهم وصفاء جوهرها ولكل ملك علامة تميزه عن غيره ، وهنا يصف الشيخ البوني الملائكة الثمانية واحوال نزولهم فيقول :
اما السيد روفائيل فينزل في قبة من نور من سندس اخضر وله لواء اخضر وباب القبة مفتوح وعنده خمسة اعوان قائمون بخدمته لابسين ثيابا خضر واذا نزل الى الطالب مكث في القبة يسيرا ثم يخرج الى باب القبة وينصب له كرسي من نور ووقت نزوله يوم الاحد وخادمه المذهبّ .
صحن طائر فوق نيو مكسيكو
اما السيد سمسمائيل فينزل في قبة من نور ايضاً وعلى باب القبة لواءان احمران ومعه ثلاثة اعوان ينزلون معه ويقفون على باب القبه ووقته يوم الثلاثاء وخادمه الاحمر .
صحن طائر مضيء بألالوان متغيرة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اما السيد ميكائيل فينزل في قبه من نور وعلى يمين القبة لواء ابيض وينزل معه اربعة اعوان يقفون تحت اللواء ووقته الاربعاء وخادمة يرقان .
اما السيد صرفيائيل فينزل في قبة من نورابيض واخضر ولها بابان على كل باب عشرة اعوان واربعة الوية مشهورة بالخضرة والبياض وعلى يسار القبه ملك طويل جدا يسمى صلصيائيل وهو رئيس اعوانه ووقته يوم الخميس وخادمه شمهورش .
اجمل لقطة لصحن طائر بأنارة متحركة
اما السيد عنيائيل فينزل في قبة من نور ومعه ستة اعوان وثلاثة الوية ووقته يوم الجمعة وخادمه زوبعه .
اما السيد كسفيائيل فينزل في قبة من نور اسود ومعه ثلاثون عوناً وعشرة الويه سود ووقته يوم السبت وخادمه ميمون . هل شاهدت في حياتك نور اسود؟؟!! .
اما السيد طحيطمغليال وهو رئيسهم فتنزل قبله قبتان من نور ساطع البيان بشهب لامعة ثم ينزل في قبةعظيمة تنصب له بين القبتين وينزل معه الف عون يقف بعضهم حول القبة وبعضهم خارج الرقعه ، وله خمسون لواء ابيض ومتى نزل حضر معه الملائكة السبعة المذكورين . ( انتهى حديث الشيخ البوني )
قبة من نور من سندس اخضر
مشاهدة اخرى في وقت الرسول(ص)
وفي حديث اسيد بن حضير(رض) قال "بينما كنت أقرأ في الليل سورة البقرة، وفرسي مربوط عندي، إذ جالت – دارت - الفرس، فسكتُّ فسكنت، فقرأت فجالت الفرس، فسكتُّ فسكنت، ثم قرأتُّ فجالت. وكان ابنه يحيى قريبا منه فأشفق أن تصيبه، فأخذه من مكانه خشية أن تصيبه، قال: فرفعتُّ رأسي إلى السماء فإذا مثل الظُّـلَّة – السحاب - فيها أمثال المصابيح، فخرجَت حتى لا أراها. فلما أصبح حدَّثت النبي صلى الله عليه و سلم فقال له: وتدري ما ذاك ؟ قال: لا، قال: تلك الملائكة دنت لصوتك، ولو قرأتَ لأصبحت ينظر الناس إليها، لا تتوارى منهم رواه البخاري.
من الملاحظ في جميع حالات نزول هذه الملائكة ان هناك شيئاً مشترك بينهما جميعاً...... وهي نزولهم في قباب(جمع قبه) وجميع هذه القباب يصاحبها نور ساطع وبعضها يصاحبها شهب لامعة وتختلف انوار القباب من النور الابيض والاخضر وحتى الاسود !! وهناك الوان اخرى (في شرح آخر للموضوع) ؟؟.
وكلنا يعلم ان شكل القبة هو جسم نصف كروي اقل او اكثر كقباب الجوامع..... وطبعا هذا الشكل هو الاقرب الى صورة الصحون الطائرة بأشكالها التي تم توثيقها وتصويرها في الاف المناطق في العالم منذ خمسين عاماً تقريباً ولحد الآن؟!.
وهنا اقول وبعد المقارنه بين وصف الشيخ البوني لمشاهدات نزول الملائكه في قباب من نور ساطع وشهاب لامع ترافق بعضها ، وكذلك مشاهدة اسيد بن حضير(رض) لأضواء لامعة امثال المصابيح وكذلك لرؤية النبي حزقيال لوصف شبيه لذلك عند نهر الخابور ، لابد ان تكون تلك المشاهدات حقيقية التي حدثت في عصور مختلفه وجميعها تشترك بصفه اوصفتين على الاقل من قباب اوانوار لامعة ، وكذلك تشترك بأن جميع هذه المشاهدات هي مشاهدات قدسية فهل هناك تفسير لذلك ؟!
يتبــع .....
تاريخ الظاهرة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]أول مشاهدة سجلها التاريخ كانت في عهد الفرعون تحتمس الثالث في حوالي 1450 قبل الميلاد فقد عثر على ورقة بردي مكتوب عليها (شاهد الكتّاب دائرةمن النار في السماء لم يكن لها رأس وكانت تنفث من فمها رائحة كريهة ) ثم خلال الأيام التالية القليلة ازداد عددها في السماء وكان هناك شهود عيان كثيرون منهم الملك وجنوده واعتقدوا أن إلههم غير راض عنهم؟!.
لاحظ اشكال الجماجم الطويلة لجميع الاشخاص في هذه الآثار الفرعونية اليست غريبة
عليهم ؟! لماذا لم نجد اية مومياء فرعونية تحمل جمجمة طويلة ؟! اين اختفوا اصحاب تلك الرسوم ؟! .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]احدى الجماجم الطويلة اكتشفت في حضارات الانكا والمايا في المكسيك ؟!
صورة احد آثار الفراعنة ويبدو فيها مخلوق غريب لايشبه انسان ذلك العصر
راجع العلماء المختصون بدراسة الأطباق الطائرة التوراة ففسروا رؤيا النبي حزقيال ومركبة النار التي ذكرها إيليا بأنها اتصالات مع كائنات غريبة .
الكتّاب الرومان ذكروا ماشاهدوا فقد ذكرالمؤرخ تيتوس ليفيوس مذبحاً يسبح في الفضاء يحيط به رجال في ملابس بيضاء لكن هذا حدث قبل فترة طويلة قبل ذكره وكذلك ماذكره بلينيوس الأكبر وهو سقوط شرارة نحوالأرض وكبرت ولما صارت قدر القمر قفلت راجعة نحو السماء وهذه الحادثة قبل مولده بفترة من الزمن وكذلك ماكتبه عن شموس الليل وهي أضواء في السماء وكذلك ماكتبه جوليوس أوبسكوينس في القرن الرابع الميلادي وهو ظهور سفن في سماء أيطاليا ولكن الحدث سبق الرواية بخمسة قرون مما سبق يتضح أن ما ذكره الرومان مجرد روايات سابقة لمن ذكرها ولم تذكر في زمنها ولم يرويها شاهد عيان .
أما في العصور الوسطى فتعد فترة زاخرة بالمعلومات ففي التاريخ الأنجلوساكسوني جاء ذكر ظهور نذر مشؤمة في عام793م في نورثمبريا في صورة تنانين تطير في الهواء وفي 6مارس عام1170م وصف رالف نايجر مواجهة قريبة بقوله شوهد تنين كبير بشكل مدهش اضطرم الهواء بالنار وتسبب ذلك في حرق أحد المنازل وكتب المؤرخ ماثيوباريس عن أضواء غريبة في السماء وأنه في أول يوم من عام 1254م ظهر في السماء نوع من السفن كبيرة الحجم وأنيقة الشكل ومجهزة تجهيز جيد ولونها رائع ماهو التجهيز الجيد؟؟؟ وجميع المشاهدات في القرون الوسطى وصفت على انها تنانين(جمع تنين) لتطابق العقلية الموجودة في ذلك الزمن .
وفي القرن الثامن عشر تطورالفكرفصاروا يسموه شهب وذكر رجل يسمى شيلفيد في عام 1731م أنه رأى شيئاً ما يصدر أشعة قوية من الضوء وصار الجو حار جداً في يوم شتائي . وظل الحال كذلك حتى ظهر أول منطادعام 1783م حيث أن أي شيء يطير عدا الطيور شيء غيرطبيعي إلى أن ظهرت الطائرات فصارت المشاهدات توصف بها وزعمت احدى الصحف بان سفينة جوية تركت ورأئها كائناً مريخياً ميتاً في تكساس وبعد التعتيم على الحادثة اعتبرت من أكثر الروايات المختلقة ولا صحة لها ؟! إلى أن تم اخيراً تفسيرعلمي للأشياء الغريبة حيث افترض ارتباطها بمخلوقات غريبة وذكية.
المخلوق الغريب الذي يُعتقد انه وجد في روزويل في نيومكسيكو ومات نتيجة ارتطام مركبته بالارض وتم تشريحه في فلم تم تصويره عام 1947
أما في التاريخ الإسلامي فهناك مشاهدات قدسية تطرقت اليها وهناك الكثيرمن المعلومات يمكن تفسيرها بقصص الجن والملائكة مثلاً لوجود ذكرهم بكثرة في التراث الإسلامي وقد ذكر الشيخ عمرالأشقر في كتابه (عالم الجن) إنه ربما هذه المخلوقات قد تكون هي الجن نفسه . وهناك الغول الذي ورد ذكره وبكثرة في التراث العربي فمنهم من اثبت وجودها ومنهم من انكر وقد وصفه الشاعر (تأبط شراً) وصفاً دقيقاً لايبعد كثيراً عن وصف الكائنات الغريبة التي نتحدث عنها هنا .
يتـبع ........