تجميع الجني ثم قتله
عملية الفصد
هذه الطريقة تستخدم عادة في محاولة إيذاء الجنوالتأثير عليهم للخروج من بدن المصروع ، وعادة ما يلجأ بعض المعالِجين إلى استخدامطريقة تجميع الجن في منطقة معينة ، تظهر كورم ومن ثم فصد ذلك الموضع بواسطة إبرهونحوه مع خروج دم أسود قانٍ من ذلك المكان ، ويترتب على إجراء هذه العملية شفاءالمريض بإذن اللهتعالى .
ويتساءل البعض عن مشروعية ذلك ، وقد تكلم في هذهالمسألة الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين – حفظه الله - حيث قال :
فالشيطان الرجيم يجري من ابن آدم مجرى الدم ، ويصل إلى كل جزء وعرق منه ،وقد يتغلب على قلبه فيملؤه بالأوهام والتخيلات والوساوس المحيرة ، ولا يخنس إلابذكر الله والاستعاذة منه 0 وأما شياطين الجن فقد يسلطهم الله على بعض الأشخاص ،وذلك هو الجنون والصرع والمس الذي يحصل لبعض الأفراد ؛ بحيث أنه يصرع في اليوممِرارا فتراه يقوم ويسقط كما أشار الله تعالى إلى ذلك بقوله : ( لا يَقُومُونَ إِلاكَمَا يَقُومُ الَّذِى يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنْ الْمَسِّ ) ( سورة البقرة – جزء من الآية 275 ) ، والغالب أنه يحصل بتسليط السحرة والكهنة الذين يتقربون إلىالشياطين بما تحب حتى يتملكوا كثيرا من الجن ، فإذا عمل الساحر العمل الشيطاني سلطبعض من تحت تصرفه على ذلك الفرد فلابسه فيصعب تخليصه إلا بالقراءة والتعويذاتوالتحصن بذكر الله تعالى ، وقد يتمكن الجني من الإنسي فلا يخرج حتى يقتل ذلكالإنسان ، وقد يتمكن من بعض الأفراد فيعالج بالضرب والإيلام والتهديد حتى يخرجويشاهد خروجه من أحد الأصابع ، بحيث ينغمس في الأرض ثم ينجذب من الجسد ، وكثيرا مايموت ، تحت الضرب أو تحت القراءة ويحترق بالأدعية والأوراد التي تشتد عليه حتى يموتويشاهد أنه يجتمع في جزء من البدن كورم يسير يجرح فيخرج قطعة دم وكل هذا معلومبالمشاهدة والعيان لا ينكره إلا جاهل أو معاند ) ( مجلة الدعوة – الخميس 15 صفر سنة 1416 هـ - العدد 1499 ) .
وقد سئل فضيلة الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الجبرينعن الحكم الشرعي في استخدام عملية الفصد مع الجن والشياطين بعد أخذ العهد والميثاقعليهم بعدم العودة للمريض ونقضهم لذلك العهد ، فأجاب - حفظه الله - :
( يظهرأن الفصد هو إخراج الدم ، فإذا كان الجني متمردا بحيث تكرر خروجه وعودته ، ولميتأثر في أحدها بالرقية جاز الاحتيال إلى قتله ، وقد ذكر بعض القراء أنهم يتمكنونمن القراءة عليه حتى يجتمع في موضع من بدن المصروع ، فيفصدونه بسكين ونحوها ، ممايسبب موته وبرء المصروع ، وآخر يقرأ في ماء بعض الأوراد ويحجر الجني عن الخروجويسقى المصروع من ذلك الماء مما يسبب إحراق الجني وموته في موضعه ) ( منهج الشرع فيعلاج المس والصرع ) .
وأما طريقة التجميع فتتم على النحو التالي :
1)- إن أفضل الأماكن التي يستطيع أن يقوم المعالِج بتجميع الجني الصارعفيها ثلاثة أماكن على النحو التالي :
أ - إبهام اليدين
ب- إبهامالقدمين
ج - منطقة الجبهة
وهذه المناطق لا يشكل الفصد فيها أية خطورة أوإيذاء على حياة المريض إذا اتبعت الضوابط الطبية اللازمة لمثل ذلكالإجراء
2)- أن يقوم المعالِج بالرقية الشرعية وأثناء ذلك لا بد من تحديدالمكان الذي يستقر فيه الجني الصارع عن طريق سؤال المريض عن بعض الأعراض التي يعانيمنها وأماكنها ، ويستطيع المعالِج الحاذق المتمرس معرفة مكان تواجد ذلكالجني
3)- في حالة تحديد مكان وجود الجني في منطقة معينة كاليد مثلا ، عندذلك تبدأ عملية تدليك في المنطقة المشار إليها ، وسحب الألم والذي يمثل تواجد الجنيالصارع إلى منطقة إبهام اليد ، وسؤال المريض عن انتقال الألم مع عملية السحبوالتدليك ، وتستمر العملية حتى يتم تجميع الجني في منطقة إبهام اليد حيث يتم ظهورنتوء أو ورم غير طبيعي
4)- يقوم المعالِج بعملية الفصد ، ويظهر معها دم أسودقانٍ ، وبعد تلك العملية يبرؤ المريض بإذن الله عز وجل ، وفي بعض الأحيان قد يطلبالمعالِج من الجني أن يتجمع في المنطقة التي يحددها بحيث يخرج ذلك الجني دون حصولإيذاء له من عملية الفصد ، ويعتبر ذلك فتح باب أو ممر للخروج دون إيذاء لكلاالطرفين ، وبعض الأرواح قد يتجاوب مع هذا الأسلوب
5)- لا بد للمعالِج منإدراك أهمية استخدام هذا الأسلوب مع الرجال دون النساء ، وأما بالنسبة للنساء فيجبالحذر من فعل ذلك مباشرة إلا عن طريق أحد محارم المرأة أو إحدى المرافقات ، بحيثتتم عملية التدليك والتجميع ، ويترك للمعالِج عملية الفصد فقط
ولا بد لهذهالعملية من توفر ضوابط شرعية وطبية أوجزها بالآتي :
أ)- عدم الخوض بالأمورالغيبية كما يفعل بعض المعالِجين بقولهم : ( مات ) أو ( قتل ) ونحوه ، وكون أن هذهالعملية معلومة مشاهدة بالعيان وظاهر نفعها بإذن الله سبحانه ، لكنها أمور غيبية لمنقف على حقيقتها ، ولم يتأكد لنا إلا آثارها النافعة الطيبة
ب)- عدم القيامبعملية الفصد ، إلا بعد إقامة الحجة وأخذ العهد على تلك الأرواح ثلاثا بعدم تعرضهاللمصاب ، وفي حالة نقض العهد والميثاق من قبل تلك الأرواح ، فلا بأس باتخاذ هذاالإجراء ، حرصا على سلامة المعالِج والمعالَج لما قد يسببه ذلك الفعل من إيذاء أوقتل للجني الصارع ، والذي قد يترتب عليه انتقام أهله وعشيرته بسبب عدم إقامة الحجةعليه بأخذ العهد والميثاق لعدم تعرضه للمصاب ، كما تم الإشارة في نقطةسابقة
ج)- الحرص على سلامة المريض وعدم إيذائه باستخدام طرق غير صحيحة للفصدكما يفعل بعض الجهلة اليوم
د)- الحرص على تعقيم الأدوات المستخدمة في عمليةالفصد حرصا تاما ، ونظافة كل ما هو مستخدم فيها
هـ)- يفضل استخدام الإبرةالخاصة بفحص الدم لسهولة استخدامها وللمحافظة على سلامة المريض ، وعدم حصول أيةمضاعفات نتيجة لذلك
و)- استخدام القفازات الطبية من قبل المعالِج حرصا علىسلامته وعدم تعرضه لآثار بقايا دم المريض ، خاصة أن بعض الأمراض الوبائية قد تنتقلبإذن الله تعالى عن طريق الدم كوباء الكبد والإيدز ونحوه
ز)- استشارة طبيبمتخصص في الكيفية التي تتم بها عملية الفصد ، من أجل سلامة المريض وعدم التسبب فيأي ضرر أو إيذاء جسمي أو نفسي له .
طريقة الراجمات للتعذيب و القهر
هذه طريقة من طرق التعذيب الشديدللعارض ، و قد اثبتت فعاليتها وكان الجن يتألم بشدة و يصرخ ويبكي و منهم من يريد الهروب من مكان الرقية ....
طريقة الإعداد :-
تجهيزإناء كبيرة ( 1 لتر أو أكثر ) به ماء ،و يوضع في الثلاجة حتى يبدأ الماء بالتجمد ،ثم أخرجه من الثلاجة قبل إن يتحول إلى الثلج . ثم تقرأ هذه الايات في الماء معملاحظة تقريب الفم إلى الماء و اليدين ممسكتان بالإناء :-
يرسل عليكماشواظ من نار و نحاس فلا تنتصران)) 7 مرات .
هذان خصمان اختصموا في ربهمفالذين كفروا قطعت لهم ثياب من نار يصب من فوق رؤوسهم الحميم )) 7 مرات .
طريقة عملها :-
يبدأ الراقي في رقية المريض و بين الحين و الأخريأخذ من الإناء بكف يده و يجعل الماء يتخلل بين أصابعه ليسقط على جسد المريض و هومستمر بقراءة هذه الآيات ((يرسل عليكما شواظ من نار و نحاس فلا تنتصران)) و تفضلهذه الأماكن لدرجة قوتها على العارض :-
1- الوجه .
2- البطن .
3- الظهر .
أو في المكان المشكوك انه سكن العارض في الجسد ، و هذه الطريق قوية جداً جداًعلى العارض و على المريض في نفس الوقت ، و لكنها على العارض أكثر بكثير جداً .
ست طرق لتعذيب الجن
-ألطريقه الأولى
-- الطريق المثلىللعلاج
*يقعد المريض مواجه الراقي وهذا خاص للرجال وأيضا مع النساء ولكن معأزواجهن ويقعد الراقي ما بين رجليه وهو ممسك بجوانب الوجه ويقرا مباشره في وجههوهو يقرا التعذيب من الآيات مباشره وجه بوجه وينفث على التقاء الحاجبين وتكونالقراءة زاجره والنفث بقوه (( وسوف ترون ماذا يحل بالجن هنا من خوف وهلع )) واللهالموفق
-ألطريقه الثانية
*إن يقعد الراقيمقابل المريض ممسك برأسه بقوه بشكل حزام مضغوط من جهة ألمقدمه بقوه ورجله في بطنالمريض الركبة طبعا ويقرا ما يرد ويشرب ماء مقرا عليه ويقذفه في وجه المريض شكلرذاذ يكرر هذه الطريق وسبحان الله من منظر للجن حين يبكون
-ألطريقه الثالثة
* إن يقعد الراقي خلف المريض مباشرهويقرا ويمسك العضلة للكتف ومره يضغط على ألفقره الثامنة للمريض أو أسفل بقليل بقوهوينفث على ذاك المكان إلى يمسكه
ثم يقر القارئ فمه ملاصق لأذن المريض الرجل أوالزوج أو من يحلون للمراه ويقرا ويده مطبوقة على احد هذين المكانين وينفث تارة فيالظهر والأخرى في القفا للرأس
ولتنظر ماذا يحدث بعون الله
-ألطريقه الرابعة
* هذا وصفه تشلهمتشليل بل تخرجهم إن شاء الله مدحورين محروقين وهذه تعمل وتحتاج إلى وقت فلربماأسبوع أو أكثر وهذامحتواها
*يجمعما بين هذا :_
الميعة السائلة –الحلتيت– السذاب – الحرمل – حنظل – قشور رمانحامض.
ويطحن سويا ويعجن بعد الطحن والخلط مع خل ابيض في إناء زجاجي لا يسمحبدخول الهواء إليه وادفنه بمكان تصل إليه الحرار أو بإمكانك إن تجعله بمكان حار فيالشمس بحفره لمدة أسبوعين .
-وبعد 10 أيام تضيف إليها زيت الزيتون مقدار ماتحتاج
وبعد إكمال ألمده المذكورة ويفضل زيادة ألمده لتقويه التفاعل
وعندأرادت استعمالها خذ مقدار من الثوم البلدي وزده مع ما سلفنا سابقا واقرأ عليه آياتالموت والهلاك وقطر في أذن المريض وادهن به جسده وانظر إلى إي مدى يتحمل الجن .. وكم من الجن يبكون بكاء حار ويصرخون بل منهم من تشاهد بأم عينك عند الرقية وعنداستعمال ما ذكرنا كيف ينهارون ولربما يموتون ولقد جربنا هذا كثيرا والحمد للهويعتبر هذا من أقوى ما وجدنا إن شاء الله
-ألطريقهالخامسة :-إن يقعد المريض الرجل أو الأنثى جلسه تمد الأرجل إلى الامام ويضعالراقي يده أو من هو يساعد المريض ويبدأ في رش الماء مع الخل ومزيج مستخلص القسطبعد إن يقرا عليه الرقية الشرعية ويقذف الوجه مباشره ومن كثب وبقوه وهو يقرا ولايفكه أبدا قد يحتاج هنا إلى ما يقارب 6 لتر ماء المذكور وهنا سوف تحس ببكاء الجنوصراخه ولا تقف حتى يترجاك ولتكملة تعذيبه أُأمر احد المرافقين بان يساعدك بالرش علىالوجه وان لا تترك القراءة واتجه للقدم وابدأ في الضرب الذي تراه مناسب بعد غيابالمريض عن الإحساس ولنجد من يتحمل هذه ألطريقه إن شاء الله
-ألطريقه السادسة :-
* احظر أيها الراقي مغطس متحرك خارجالحمام وبه ماء مقرا فيه يناسب الكميه التي تجعل كل المريض يدخل ما عدا رأسه وزدعليه الخل التفاح و مستحلب القسط مع السذاب والحلتيت
- وعند إقعاد المريضعليه أبدا في التالي
* تبدى بالرقية الشرعية وأنت تدلك الماء على رأس المريضبكوب أو بأي شي من نفس الماء وليكن إما مائل للبرودة المحسوسة أو الحارة المحسوسةحتى تنتهي وبعدها واقرأ العذاب والحرق وقرب خرقه كتب عليها إي أية عذاب أو الموتولتكن باتجاه الأنف للدخان وأنت تقرا وانظر ماذا يحل للعارض والله الموفق للخير