ali ahmad حسيني علوي للموت
عدد المساهمات : 87 التميز : 4 تاريخ التسجيل : 10/11/2009
| موضوع: فتوى تحريم جلوس النساء على الكراسي وما أشبهها من مقاعد وآرائ الثلاثاء مارس 13, 2012 4:50 am | |
| فتوى تحريم جلوس النساء على الكراسي وما أشبهها من مقاعد وآرائك:
بسم الله الرحمن، خلق الإنسان، سبحانه له العظمة والامتنان؛ وصلى الله وسلم على حبيب قلبي وقرة فؤادي وفلذة روحي سيدي النبي محمد وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه واتبع خطاه. واللعنة والدمار على أعداء الدين، ومتبعي الغرب اللعين، ومن قلدهم واقتفى أثرهم، آمين.
[ فلقد خفي على الأمة الخطر العظيم لهذا الزمن وما فيه من رذائل وبُعدٍ عن الدين، حتى كثُرت المنكرات والبدع، وزادت الملل والخُدع، وابتعد الناس عن نهج السلف وضاعت العقيدة مع الترف، نسأل الله العافية!
لقد جلب لنا الغرب الشر كله، وكل الغرب شر مطلق، لقد جلبوا لنا ما يبعدنا عن منهج الصالحين ويقربنا من منهج الفاسقين والعلمانيين، نسأل الله أن يشل أركانهم ويهدم بنيانهم ويمزقهم شر ممزق!
أيها الأمة: نحن مأمورون باتباع السلف الصالح، فالخير كل الخير في الاتباع والشر كل الشر في الابتداع!. وخير القرون هو قرن حبيبي وقرة عيني عليه الصلاة والسلام ثم الذي يليه وشر القرون هذا القرن وما بعده، نسأل الله العافية فالحذر الحذر يا أمة الإسلام من ضياع دينكم وأنتم لا تعلمون!
إن الكفرة والغرب ممن يريدون بأمة الإسلام شراً، لم يتأخروا والله عن إشغال أمتنا عن المعالي، بنشر الرذائل، وقد سبق لعلماء الأمة الربانيين بيان خطر ذلك في فتوى تحريم الورود، وفتوى تحريم لعب كرة القدم وتحريم عباءة الكتف وتحريم التلفاز وخضراء الدمن وجريدة الوثن.. وغيرها من الفتاوى العظيمة والتي قام ببيانها علماء نحسبهم من أهل الجنة البررة والله حسيبهم ولا نزكي على الله أحداً.
إن من أخطر المفاسد التي بُليت بها أمتنا العظيمة ما يُسمى بالكرسي وما يشبهه من الكنبات وخلافها مما هو شر عظيم يُخرج من الملة كما يخرج السهم من الرميّة، نسأل الله العافية! وإليكم بيان حرمة استخدام الكراسي واقتنائها والجلوس عليها والنظر إليها, وِفْق تأصيلٍ شرعيٍ من الكتاب والسنة، ومن لنا يا أمة الإسلام غير الكتاب والسنة ثم العلماء الربانيين الذين يعلمون ما لا تعلمون!.
ولي في هذا الباب عدة وقفات نسأل الله أن ييسر لي بيانها وتوضيحها لعامة الأمة وخاصتهم:
الوقفة الأولى: إن السلف الصالح وأوائل هذه الأمة وهم خير خلق الله- كانوا يجلسون على الأرض ولم يستخدموا الكراسي ولم يجلسوا عليها، ولو فيها خير لفعله حبيبي وقرة قلبي وروح فؤادي المصطفى عليه الصلاة والسلام ومن تبعه بإحسان. قال جل من قائل عليما { وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا}.والله تعالى قال عنه { وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلاَّ رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ }. قال شيخ الإسلام: هذا حجة على العباد في طاعة الرسول والاقتداء به كالقُدّةْ.
الوقفة الثانية: أن هذه الكراسي وما شابهها صناعة غربية، وفي استخدامها والإعجاب بها ما يوحي بالإعجاب بصانعها وهم الغرب، وهذا والعياذ بالله يهدم ركناً عظيماً من الإسلام وهو الولاء والبراء نسأل الله العافية. وإن من أحب الكفرة حُشر معهم، فقد روي في الصحيحين أن المرء يحشر مع من أحب، فهل ترضون بأمة الإسلام أن تحشر مع الكفرة والعلمانيين والفسقة؟ قال الله سبحانه في محكم تنزيله {ليس عليك هداهم} وقال {ومن يضلل الله فليس له من هاد}. قال والدنا العظيم سماحة الشيخ ابن باز رحمه الله وأسكنه فسيح جناته: الغرب هم أصل الشر والضلال. انتهى. صدق وربي!
الأمر جلل يا أمة الإسلام فكيف نرضى بالغرب ونُعجب بهم وهم العدو {هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون}. وقال تعالى ( وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله ) الآية , وكما جاء في الصحيحين من حديث أبي سعيد أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : يا آدم اخرج بعث النار قال وما بعث النار ؟ قال من كل ألف تسعمائة وتسع وتسعون في النار وواحد في الجنة ) . قال ابن مسعود أهل الجنة هم السلف، وقالت أم أنس في معجمها هم شباب الصحوة المباركة,ولله الحمد والمنة. أما أولئك الكفرة فهم حطب جهنم هم ومن تابعهم ورضي بصنعهم {هم فيها خالدون}.
الوقفة الثالثة: وهي ما يجلبه الكرسي أو الأريكة من راحة تجعل الجالس يسترخي وتجعل المرأة خاصة تفرج رجليها وفي هذا مدعاة للفتنة والتبرج، فالمرأة بهذا العمل تمكن نفسها من الرجل لينكحها وقد يكون الرجل من الجن أو من الإنس، والغالب أن الجن ينكحون النساء وهن على الكراسي, قال حبيب قلبي وقرة فؤادي ومهجة عمري المصطفى عليه الصلاة و السلام {إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم} صدق بأبي هو وأمي، فلكم من مرة شعرت المرأة بالهيجان والشبق الجنسي المُحرّم وذلك بعد جلوسها على الكرسي، إيوالله، ولكم من مرة وجدت المرأة روائح قذرة في فرجها، كما خبرتُ وكما حدثتني بذلك بعض الصالحات التائبات من الجلوس على الكراسي. لهذا فالجلوس على الكرسي رذيلة وزنا لا شبهة فيه؛ ولهذا وجب على الأمة حماية أعراضها وشرفها ودينها وعقيدتها قبل ذلك!
الوقفة الرابعة والأخيرة: إن الجلوس على الأرض يذكر المسلم بخالق الأرض وهو الله جل جلاله وهذا يزيد في التعبد والتهجد والإقرار بعظمته سبحانه، قال تعالى {وماخلقنا السموات والأرض ومابينهما لاعبين} قال العلامة الشيخ صالح الفوزان قدس الله ذكره: الجلوس على الأرض يجلب البركة والخير كله. انتهى كلامه. وكان حبيب قلبي وقرة عيني ومهجة فؤادي المصطفى عليه الصلاة وأتم التسليم كان يفترش الأرض وكذلك كان الصحابة والتابعون ومن لحقهم بإحسان وبركة إلى يوم الدين. أما الجلوس على الكرسي فهو ينسي الجالس خالق الأرض ويجعله يعجب بصانع الكرسي الغربي مما يخرج من الملة وقد سبق بيانه في باب الولاء والبراء.
وبعد هذا البيان والتوضيح والتأصيل الشرعي لحكم الإسلام من الجلوس على الكراسي وماأشبهها- هل يرضى أحدٌ أن يعصي أمر الله ويرتد عن دينه؟ قال تعالى {ومن يرتدد عن دينه فأؤلئك الذين حبطت أعمالهم في الدنيا وليس لهم في الآخرة من خلاق}.
والآن يا أمة الإسلام بعد أن بلغتكم الحجة الشرعية المؤصّلة بالأدلة من كتاب الله وسنة رسوله حبيبي المصطفى بأبي هو وأمي صلى الله عليه وسلم، ومن سيرة سلفنا الصالح ومن آراء علماء الأمة الربانيين- حين بلغكم ذلك ليس لكم عذر في الجهل، قوموا بواجبكم الجهادي في الإنكار, بإرسال البرقيات إلى ولي الأمر وتكسير الكراسي في المدارس والمستشفيات والصالونات وغيرها من الأماكن التي يضع العلمانيون والفسقة والكفرة والملاحدة فيها الكراسي لإغواء الأمة وإفساد عقيدتها الصحيحة. وإن تكسيرها وحرقها من أعظم أبواب الجهاد وذروة سنامه.
الله أكبر ولله الحمد وسبحان الله ولا عدوان إلا على الظالمين.
حررت الفتوى لسبع ليال بقين من شهر شعبان من العلامة الداعية أم أنس (صلخم).
جزى الله خيراً من ساعد على نشرها.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ] .
لا يجوز قيادة المرأة للسيارة :
[ قال ابن باز زعيم الوهابية : لا يجوز للمرأة قيادة السيارة - فتاوى المرأة" ، ص/192 ، دار الوطن ـ الرياض ] .
فتوى الشيخين عثمان الخميس وسعد الغامدي في تحريم الانترنت على المرأة إلا في وجود محرم بسبب خبث طويتها ولا يجوز لها فتحه إلا بحضور محرم مدرك لعهر المرأة ومكرها، نسأل الله الثبات.
بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين وبعد،
[ فإن النساء مخلوقاتٌ كسائر مخلوقات الله، لكن فيهنّ ضعفاً بيّناً وهوى يأخذهن صوب الحرام إن لم تجعل الضوابط الشرعية قائمة في المجتمعات التي يقمن فيهن. وحكم دخول المرأة للإنترنت حرام حرام حرام. ففي هذه الشبكة من مواضع الفتنة ما قد لا تتمكن المرأة بضعف نفسها على مقاومته. ولا يجوز الدخول لها على مواقع الشبكة ما لم يكن برفقتها أحد المحارم الشرعيين ممن يعرفون بواطن النساء ومكرهن وضعفهن أمام الجنس والهوى، كما قد فصّل ذلك فضيلة الشيخ سعد الغامدي في فتوى طويلة مدعومة بالأدلة الشرعية الثابتة. - كتبه/ عثمان الخميس. ] .
[ فتوى وهابية جديدة تحرم المرأة من ركوب الدراجة....؟!!
20/ محرم/ 1429 هـ
ذكر موقع "الحوار والإبداع" الإلكتروني أن الشيخ الوهابي "كمال الفيضي " أكد صدور فتوى تحرم ركوب المرأة المسلمة الدراجة لأنها تسبب الإثارة الجنسية مما يعد حراما....؟!!!.
وأكد حسب الموقع أن هذه الفتوى ملزمة، ورأى في البلاد مثلاً حسناً حيث منعت سياقة المرأة للسيارة والدراجة. ويبرر ( الفيضي ) تحريم ركوب الدراجة في أن ذلك مدعاة لكشف جسد المرأة كذراعيها أو شيء من ساقيها عند قيادة الدراجة، كما أنها تسبب الإثارة الجنسية بسبب وضعية المقعد .
وفي الوقت الذي نكافح فيه مع زملائنا أصحاب الأقلام الحرة ومع أبطالنا الإصلاحيين إلى جانب إخواتنا اللاتي يناضلن من أجل الحصول على حقوقهن التي سلبتها منهن فتاوى وقوانين آل سعود الشاذة، فإننا نؤكد لقرائنا بأننا لن ننزل إلى مستوى مثل هذه التفاهات ونقصد بها فتاوى آل سعود ووهابييهم في تحريم ركوب المرأة للدراجة، لأننا لا نريد أن نجعل نضالنا رخيصا مثل رخص فتاوى الوهابيين.
إننا نأمل في الأهم والأكبر في مسيرة نضالنا الطويلة والحافلة بالنجاحات رغم أننا جد مقتنعين بأن قيادة المرأة للسيارة من الضرورة لأداء المرأة دورها الذي تنشده وننشده معها في النهوض بمجتمعنا. المغزى الهام حول حق المرأة المحلية في قيادة السيارة أو الدراجة أو حتى الركوب على الحمار أو البغل هو من أجل قضاء حاجياتها بحيث ليس عليها أن تنتظر قدوم الرجل حتى يرفض أو يوافق على مطلبها فتغادر البيت لنقل أطفالها إلى المدرسة آو التسوق أو معايدة صديقة مريضة أو أي من الأمور الخاصة الأخرى التي لا تخدش الحياء العام أو تتعارض مع مبادئ الدين الحنيف.
وإذا كنا نتفق مع ما ذهب إليه البعض بأن قوانين الوهابيين هي أوامر ونواه ذكورية سلفية مسلطة على المرأة، فإن من حقنا أن نتساءل هل كان أسلافنا وأجدادنا يمنعون المرأة من ركوب الدواب وهي وسيلة المواصلات المتوفرة آنذاك قبل وصول السيارة ووسائل النقل الأخرى إلينا، الجواب حتما لا رغم أن بلادنا في ذلك الوقت عبارة عن فيافي وبيد قاحلة يسهل فيها الاختلاء بالمرأة واغتصابها.
ما نريد إيصاله للقارئ الكريم هو أن مثل هذه القوانين الجائرة ليس لها أية علاقة من قريب أو بعيد بالدين أو المنطق أو حتى العقل، لكنها قوانين سنها مجموعة من الأصوليين الوهابيين مثلما أفتوا بتحريم قيادة المرأة للسيارة....؟!!
ولا غرابة في أن هؤلاء الوهابيين لم يتوقفوا عند تحريم قيادة المرأة للسيارة أو الدراجة بل أفتوا بعدم اختلاطها بالرجل وخلطوا بين الاختلاط والخلوة فكلاهما بالنسبة للوهابيين واحد طالما يقيد حرية المرأة التي اعتبروها متاعا رخيصا يتحكمون فيه كيفما يشاؤون، مثلما منعوها من تقلد المناصب العليا، بينما أجازوا لها الخلوة مع السائق الذي ألزموا الأسر على توظيفه من أجل تنقلات الحريم.
ونقول في ختام التعليق إنه لا غرابة في إصدار مثل هذه الفتاوى في مملكة آل سعود التي يحرم ويسلب قانونها الوهابي جميع حقوق المرأة بما فيها حقها في العيش الشريف أو حقها في التعليم والعمل أو حتى اختيار شريك حياتها .
الرابط : وكالة أنباء الجزيرة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
&
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ]
تحريم لبس البنطلون للمرأة ولو أمام زوجها :
قالت الوهابية على لسان مفتيها ابن باز :
[ قال ابن باز زعيم الوهابية إن المرأة تمنع من لبس البنطلون ولو كان أمام زوجها فقط ولو كان واسعًا .- مجلة الدعوة ، عدد 1493 هـ ، عام 1995 م ، ص/28 ] .
تحريم لبس الثوب الأبيض في زفاف المرأة :
[ فتوى غريبة في لبس الأبيض للنساء في الزفاف ووضع الطرحه والله لا اعلم من أين يأتون بهذا الكلام
حكم لبس المرأة في زفافها اللون الأبيض
رقم الفتوى (4578)
موضوع الفتوى حكم لبس المرأة في زفافها اللون الأبيض
السؤال س: ما حكم لبس المرأة في زفافها اللون الأبيض؟ علمًا بأنني سمعت أن لبس هذا الفستان هو من عادة النصارى في أفراحهم؟ وما حكم لبس ما يسمى بالطرحة؟ وما حكم الزفة للعروسة بين النساء من غير رجل؟
الإجابة
نرى أنه لا يجوز للمرأة لبس البياض لأنه تشبه بالرجال، وكذلك من عادة النصارى في أفراحهم، ويكره لباس الطرحة، ويكره الزفة للعروسة، فكل ذلك من البدع المحدثة.
عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين
الرابط:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ] .
[ العبيكان: لا يجوز النظر للمخطوبة عبر الماسينجر :
أفتى الشيخ عبد المحسن العبيكان المستشار بوزارة العدل السعودية بعدم جواز النظر إلى المخطوبة عن طريق الماسينجر، متراجعا عن فتوى سابقة له كانت تجيز للخاطب رؤية مخطوبته عبر الماسينجر شريطة "ألا يراه أحد سواه".
وبرر العبيكان تراجعه عن فتواه باكتشافه إمكانية "حفظ صورة المرأة واستغلالها من بعض ضعاف النفوس في حال عدم إتمام العقد"، إضافة إلى "إمكانية اختراق جهاز الكمبيوتر".
وقال الشيخ عبد المحسن العبيكان في بيان نشره على موقعه الإلكتروني الأحد 5-10-2008 إنه "لا يصح النظر إلى المخطوبة بهذه الوسيلة (الماسينجر)"؛ لعدم تحقق شروط الرؤية التي ذكرها في فتواه السابقة . وأوضح العبيكان أنه "عندما سُئل عن حكم مشاهدة المخطوبة عن طريق الماسينجر فأجاب بأن رؤية المخطوبة من السنة وفقا للأحاديث النبوية المؤكدة.. وإذا كان النظر إليها مباشرة مسنونا فمن باب أولى النظر إليها عن طريق هذه الوسيلة". ولكنه اشترط لذلك أن تتم الرؤية "بعد الخطبة، وألا يراها أحد سواه".
وبين أنه اكتشف لاحقا بعدم إمكانية تحقيق تلك الشروط بالنسبة للماسينجر، أو إساءة استغلالها من البعض قائلا: "وقد أخبرني بعض الإخوة بعد ذلك أنه يمكن حفظ صورة المرأة واستغلالها من بعض ضعاف النفوس عند عدم تمام العقد، وأنه يمكن أيضاً اختراق جهاز الكمبيوتر". وتابع: "وبما أنني اشترطت في فتواي ما ذكرته من الشروط، فإنه متى ما كان هذا الكلام صحيحاً، فإنه بموجب ذلك لا يصح النظر إلى المخطوبة بهذه الوسيلة، حيث إن ما اشترطه لا يمكن تطبيقه".
الرابط :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ] .
[ فتوى تحريم "الكعب العالي" لابن باز:
فتوى رقم ( 1678 ) : ( السؤال : ما حكم لبس الكعب العالي للمرأة ، ووضع المناكير بأضافر المرأة ؟
الجواب : لبس الكعب العالي للمرأة لا يجوز لأنه يعرض المرأة للسقوط (!!!!!) ، والإنسان مأمور شرعا بتجنب الأخطار (!!!!!!!) ، بمثل عموم قول الله ( ولا تلقوا بأديكم إلى التهلكة وقوله ( ولا تقتلوا أنفسكم . كما أنه –الكعب العالي- يظهر قائمة المرأة وعجيزتها (!!!!!!) بأكثر مما هي عليه ، وفي هذا تدليس وإبداء لبعض الزينة التي نهيت المرأة عن إبدائها بقول الله تعالى ( ولا يبدين زينتهن إلا .. ) الآية
. أما المناكير فلا تجوز لما فيها من منع وصول الماء في الوضوء والغسل إلى الأظافر .
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
عضو ، عضو ، نائب الرئيس، الرئيس – الركن قائد القوات المسلحة-
هم على الترتيب :
عبد الله بن منيع عبد الله بن غديان عبد الرزاق العفيفي عبد العزيز بن بـاز
الرابط :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ] .
[ فتوى/ تحريم سفر الزوجين للخارج لقضاء شهر العسل :
فتوى للشيخ الفاضل / صالح بن فوزان بن عبد الله الفوزان .
عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للإفتـاء .
والفتوى بتاريخ 3/4/1419هـ وتضمنت فتوى فضيلة الشيخ عدة بنود ومنهـا :
1ـ تحريم سفر الزوجين بعد الزواج وما يسميه البعض( شهر العسل(
2ـ يجوز للأب أن يمنع إبنته من السفر مع زوجها للخارج .
3ـ يجب على الأب منع إبنه من السفر المحرّم للخارج بغية النزهه .
4ـ يجوز أن يشترط ولي أمر الزوجة على الزوج بعدم السفر للخارج لقضاء شهر العسل .
5ـ يجوز للزوجة عدم إطاعة زوجها في السفر للخارج لقضاء شهر العسل .
6ـ يجب هجر من يسافر لشهر العسل ، ولا يُحضر وليمة له .
صورة الفتوى :
تحريم تسريح الشعر على جهة واحدة أو تجميعه لأعلى أو إلى الخلف :
[ ابن جبرين يحرم تمييل شعر المرأة من جهة واحدة أو تجميع شعرها الى فوق أو خلف.
رقم الفتوى (303) موضوع الفتوى حكم جمع شعر الرأس إلى فوق أو خلف السؤال
س: ما حكم جمع شعر الرأس إلى فوق أو خلف؟
الإجابة
نرى أن ذلك لا يجوز بالنسبة إلى النساء، وأن المرأة عليها أن تُجدل رأسها وتجعله ضفائر، فهكذا كانت حال النساء في العهد النبوي وما بعده إلى زمن قريب فبعد أن توافد نساء الكفار إلى البلاد الإسلامية قلدهن بعض النساء ظنًا منهن أن ذلك تقدم ورقي وجمال، ولا شك أنه تقبيح للمنظر، وتشويه للشعر، وقد ينطبق الوصف المذموم في حديث رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة على بعضهن وهي التي تجمع شعر رأسها حتى تكون كاللمة وتلم بعضه على بعض وتربط من خلفها وتلبس الخمار فوقه أو لا تلبسه فكأن لها رأسان، وذلك يُشبه أسنمة البخت وهي نوع من الإبل لها سنامان . ) انتهي
ابن جبرين
الرابط :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
ـــــــــــــــ
بعد ذلك لم يتبقى للمرأة إلا طلقتين في رأسها لنريحها من الحياة بالكلية فقد يرتاح منها الوهابية لأنها تمثل لهم قاطع طريق أمام قوم لوط وطهارة المسلمين والزواج منها ولذلك أحلوا لها كافة أشكال الزنا في صورة زواج المسيار والقبلة والفريند والشواطئ والبنطال وكل هذه الأنواع أحلها الوهابية للنساء حتى فسد المجتمع السعودي وليس أمامك إلا البحث عن إحصائيات الشواذ في بلد رسول الله صلى الله عليه وآله ستصعق وتندهش ثم تتأكد لماذ ضرب الله تعالى بلادهم ومنها المدينة المنورة على صاحبها أفضل الصلوات والتسليمات وب 180 هزة أرضية في يوم واحد في يونيو 2009 .
| |
|
زينب العلوية شيعي للموت
عدد المساهمات : 602 التميز : 34 تاريخ التسجيل : 23/03/2011 الموقع : العراق ارض الانبياء
| موضوع: رد: فتوى تحريم جلوس النساء على الكراسي وما أشبهها من مقاعد وآرائ الجمعة أبريل 06, 2012 12:41 pm | |
| | |
|
الرماحي حسيني علوي للموت
عدد المساهمات : 493 التميز : 28 تاريخ التسجيل : 01/04/2011
| موضوع: رد: فتوى تحريم جلوس النساء على الكراسي وما أشبهها من مقاعد وآرائ الجمعة أبريل 06, 2012 1:38 pm | |
| | |
|