البر اهين الساطعة والأدلة الشافية
محمد ابن عبدالوهاب تكفيري وسبب الإرهاب في الأمة
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وصلى الله على سيدنا محمدٍ وعلى آله وصحبه ومن اهتدى
بهديه ممن أحسن الأدب بين يدى أهل العلم واستفهم عما أشكل عليه ولم
ينخدع بتمويه أحداث الأسنان سفهاء الأحلام الذين يقرءون القرآن لا
يجاوز تراقيهم كما وصفهم النبى صلى الله عليه وسلم, وبعد؛
إلى كل مخلص لله تعالى باحث عن الحقيقة نهدي هذا الموضوع الملخص
لنكشف الوجه الحقيقي للوهَّابية وليكون كالإنذار الذي يدعو لإستيقاظ من
خدعهم الجَرف الوهابي ومذهب محمد ابن عبدالوهاب وليعلموا
أنهم عَلَى شَفَا
جُرُفٍ هَارٍ سينهار بهم في نار جهنم.
وما دعانا إلى صرف عنان الجهد لإلتقاط بعض الأقوال وعرضها عليكم أن
الوهابية ما زالت تنتهك أعراض علماء الأمة ممن رفعوا لواءها وهم
عند ربهم فتهجموا عليهم بكل قبيح مثل الإمام الترمذي والإمام
الغزالي صاحب إحياء علوم الدين ونور الدين السالمي
والإمام ابن حجر العسقلاني والإمام النووي والإمام الأشعري
والباقلاني والإمام الجويني والثعلبي والقرطبي والشعراوي وغيرهم.
ونرى مكتباتهم تضخ السم في كتب تباع بأبخص الأسعار بل ونرى كتب
التكفير في المواصلات العامة وعلى الأرصفة تطبع طبعات فاخرة وتباع
بريال وتوزع بالمجان وهي كالسم تنهش في جسد الأمة الإسلامية وناهيك
عن ما تحويه من كذبات وتزوير وتلبيس على الناس دينهم.
هذا بالإضافة إلى نشر أفكار التكفير والإرهاب وليس بغريب فقد علمهم
كبيرهم محمد ابن عبد الوهاب كيفية إستباحة دم المسلم الموحد وكيف
ينتهك عرضه وتسبى نساءه وتنهب أمواله وهم على خطى كبيرهم قرن
الشيطان محمد إبن عبد الوهاب يسيرون فافرزت هذه المدرسة التكفيرية
الكثير
من رموز التكفير في العالم الإسلامي فخرج من تحت عباءتهم ونتيجة
أفكارهم الإرهاب وكبار أهل التكفير
وما زلنا نرى الجماعات السلفية في الجزائر والمغرب
ومصر والأردن غيرها بل وطال شررها بلاد الحرمين فلا ننسى جهيمان
العتيبي وإحتلاله الحرم المكي وهو من تلاميذ ابن باز مفتي المملكة
السابق وصديق مقرب لمقبل الوادعي اليمني وبن لادن والظواهري وجابر
السلفي في مصر ومحمد يسري ياسين مخطط تفجيرات التحرير والأزهر في
مصر فهو من خريج المدرسة التي تدعي السلفية ومن رواد مسجد التوحيد
في حي رمسيس ومسجد العزيز بالله في حي الزيتون وشيخهم محمد
عبد المقصود وفوزي السعيد صاحب التنظيم الإرهابي المسمى بالوعد
وغيرهم الكثير.
ولا غرابة في ذلك فهذه تعاليم كبيرهم قرن الشيطان محمد ابن
عبدالوهاب.
ولتعلم أنهم من معاول هدم هذا الدِّين في العصور المتأخرة ورجعة
فكره وثقافته وتكالب الغرب اللعين علينا
وقد زعزع الوهَّابية اليقين في داخل نفوس أبناء هذا الدِّين
ومما يُضحك الثكلى ..
أنهم إذا حَكَموا على رجل مسلم أنَّه كافر ولم توافقهم على ذلك
فأنت كافر أيضا لأنك لم ترض باجتهادهم فما أشبه هذا القول بقول
الخوارج .!!
فبعد أن كنَّا نقرأ عن الخوارج وأفعالهم وأوصافهم كتب الله علينا
في هذا الزمان أن نراهم بأعيننا ووسطنا فخرجوا لنا بمسمى
الوهَّابية أو السَّلفية أو السُّنة المحمَّديِّة...
فسبحان الله أصبح الخوارج على مرآى ومسمع من أمَّة الإسلام وتشعر
بأعمالهم وكأنها سكين يطعن في قلب ووجدان الأمَّة الإسلامية.
وتبكي الأعين على حال الأمَّة في هذا الزمن العجيب.
ولذلك راينا أن من حق الأمة الإسلامية علينا أن نحذر من هذه
الطائفة وأن نساهم في إستئصال هذا الورم الخبيث الذي أصبح بمساعدة
البترودولار يدخل إلى بيوتنا عنوةً .
ونصيحة لكل وهابي لا تأتي وتقول محمد ابن عبد الوهاب يتبرأ من
التكفير وتأتي بنصوص يطبقها هو على هواه فكل كتبه تشهد عليه بانه
تكفيري من طراز رفيع فمن ينقد فلينقد هذه الأقوال أو يكذبها أما
تقيته ونفاقه (أي محمد ابن عبد الوهاب) في إخفاء التكفير في بعض كلامه
في بداية دعوته فلا
حاجة لنا به فما اظهره خير دليل كما سنرى في موضعنا هذا والله
المستعان.
ولذلك قسمنا موضعنا هذا إلى :
1-
بعض الأحاديث النبوية الشريفة الواردة في التحذير من الوهابية
2- تحقيق معنى قرن الشيطان مختصراً
3- دحض قولهم أن زمن ابن عبدالوهاب زمن كله كفر وعبادة أشجار ولا
يوجد إسلام.
4- التكفير والجرائم من كتب محمد ابن عبدالوهاب
5- والتكفير والجرائم التي قام بها محمد ابن عبد الوهاب من كتب
التاريخ الوهابي
6- أتباع محمد ابن عبدالوهاب على نهجه في تكفير الأمة الإسلامية
7- بيان كتب التاريخ عن جرائم وتكفير الطائفة الوهابية لعموم
المسلمين
8- الرد على تزوير الوهابية في بعض الأقوال للدفاع عن صنمهم محمد
ابن عبد الوهاب.
9- بيان بمن خالف ابن عبد الوهاب وأقوالهم ومؤلفاتهم
أولاً
بعض الأحاديث النبوية الشريفة الواردة في التحذير من الوهابية
بعض الأحاديث الواردة في الخوارج وتنطبق على الوهابية ومؤسس مذهبهم
محمد ابن عبدالوهاب بإختصار
جاء في خوارج العصر الوهابية أحاديث صحيحة تحذر من فتنتهم وتنهي عن
إتباعهم والحث على التحذير منهم ومنها على سبيل المثال
قال النبي صلى الله عليه وسلم يَأْتِي فِي
آخِرِ الزَّمَانِ قَوْمٌ حُدَثَاءُ الأَسْنَانِ سُفَهَاءُ
الأَحْلامِ يَقُولُونَ مِنْ خَيْرِ قوْلِ الْبَرِيَّةِ
يَمْرُقُونَ مِنَ الإِسْلامِ كَمَا يَمْرُقُ
السَّهْمُ مِنَ الرَّمِيَّةِ لا يُجَاوِزُ إِيمَانُهُمْ
حَنَاجِرَهُمْ فَأَيْنَمَا لَقِيتُمُوهُمْ
فَاقْتُلُوهُمْ فَإِنَّ قَتْلَهُمْ أَجْرٌ لِمَنْ قَتَلَهُمْ
يَوْمَ الْقِيَامَةِ. رواه البخاري
وحدثاء الأسنان أي أنهم ليسوا من
عصر رسول الله صلى الله عليه وسلم بل نبتة ستظهر بعد عصر النبي
صلى الله عليه وسلم
والقول اخر الزمان يوضح بدلاله قطعية
أن عصرهم بعيد عن عصر النبي صلى الله عليه وسلم فالنبي صلى الله
عليه وسلم قال في اخر الزمان ؟؟
أي تنطبق على من جاء بعد عصر النبي صلى الله عليه وسلم
ــــــــ
2- عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رَضِي اللَّه عَنْه عَنِ
النَّبِيِّ قَالَ يَخْرُجُ نَاسٌ مِنْ قِبَلِ
الْمَشْرِقِ ويقرأون الْقُرْآنَ لا يُجَاوِزُ تَرَاقِيَهُمْ
يَمْرُقُونَ مِنَ الدِّينِ كَمَا يَمْرُقُ السَّهْمُ مِنَ
الرَّمِيَّةِ ثُمَّ لا يَعُودُونَ فِيهِ حَتَّى يَعُودَ
السَّهْمُ إِلَى فُوقِهِ قِيلَ مَا سِيمَاهُمْ قَالَ
سِيمَاهُمُ التَّحْلِيقُ أَوْ قَالَ
التَّسْبِيدُ رواه البخاري، وزاد عند مسلم (يَخْرُجُونَ فِي
فُرْقَةٍ مِنَ النَّاسِ)
•بَعَثَ عَلِيٌّ إِلَى النَّبِيِّ بذُهَيْبَةٍ فَقَسَمَهَا بَيْنَ
الْأَرْبَعَةِ الْأَقْرَعِ بْنِ حَابِسٍ الْحَنْظَلِيِّ ثُمَّ
الْمُجَاشِعِيِّ وَعُيَيْنَةَ بْنِ بَدْرٍ الْفَزَارِيِّ وَزَيْدٍ
الطَّائِيِّ ثُمَّ أَحَدِ بَنِي نَبْهَانَ وَعَلْقَمَةَ بْنِ
عُلاثَةَ الْعَامِرِيِّ ثُمَّ أَحَدِ بَنِي كِلابٍ فَغَضِبَتْ
قُرَيْشٌ وَالأَنْصَارُ قَالُوا يُعْطِي صَنَادِيدَ أَهْلِ نَجْدٍ
وَيَدَعُنَا قَالَ إِنَّمَا أَتَأَلَّفُهُمْ فَأَقْبَلَ رَجُلٌ
غَائِرُ الْعَيْنَيْنِ مُشْرِفُ الْوَجْنَتَيْنِ نَاتِئُ
الْجَبِينِ كَثُّ اللِّحْيَةِ مَحْلُوقٌ فَقَالَ اتَّقِ اللَّهَ
يَا مُحَمَّدُ فَقَالَ "مَنْ يُطِعِ اللَّهَ إِذَا عَصَيْتُ
أَيَأْمَنُنِي اللَّهُ عَلَى أَهْلِ الأَرْضِ فَلا
تَأْمَنُونِي"فَسَأَلَهُ
رَجُلٌ قَتْلَهُ أَحْسِبُهُ خَالِدَ بْنَ الْوَلِيدِ فَمَنَعَهُ
فَلَمَّا وَلَّى قَالَ "إِنَّ مِنْ ضِئْضِئِ هَذَا أَوْ فِي عَقِبِ
هَذَا قَوْمٌ يقرأون الْقُرْآنَ لا يُجَاوِزُ
حَنَاجِرَهُمْ يَمْرُقُونَ مِنَ الدِّينِ مُرُوقَ السَّهْمِ مِنَ
الرَّمِيَّةِ يَقْتُلُونَ أَهْلَ الْإِسْلامِ وَيَدَعُونَ أَهْلَ
الأَوْثَانِ لَئِنْ أَنَا أَدْرَكْتُهُمْ لأَقْتُلَنَّهُمْ قَتْلَ
عَادٍ ". وفي رواية أخرى "قتل ثمود". رواه البخاري وغيره.
والمشرق من المدينة هي نجد الحجاز ولا مكان
لما يدلسه الوهابية ويلبسونه على الناس أنها العراق وما المشرق إلا
نجد لصريح الحديث فيها
وهذا
هدية للوهابية وقول النبي صلى الله عليه وسلم
يُصرِّح بإن نجد الحجاز هي قرن الشيطان !
(
حدثنا مسدد حدثنا يحيى عن إسماعيل قال حدثني قيس عن عقبة بن عمرو
أبي مسعود قال : أشار رسول الله صلى الله عليه و سلم بيده نحو
اليمن فقال : " الإيمان يمان هنا هنا ألا إن القسوة وغلظ القلوب في
الفدادين عند أصول أذناب الإبل
حيث
يطلع قرنا الشيطان في ربيعة ومضر "
) أهـ .
أخرجه البخاري في صحيحه ( 3 / 1202 برقم 126 طبعة دار ابن كثير ،
اليمامة / بيروت الطبعة الثالثة ، 1407 - 1987 ، بتحقيق الدكتور
مصطفى ديب البغا أستاذ الحديث وعلومه في كلية الشريعة - جامعة دمشق
) :
وأخرجه ايضاً الإمام مسلم في صحيحه فقال :
( حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا أبو أسامة .
ح وحدثنا ابن نمير حدثنا أبي .
ح وحدثنا أبو كريب حدثنا ابن إدريس كلهم عن إسماعيل بن أبي خالد .
ح وحدثنا يحيى بن حبيب الحارثي ، واللفظ له حدثنا معتمر ، عن
إسماعيل ، قال : سمعت قيسا يروي عن أبي مسعود قال : أشار النبي صلى
الله عليه وسلم بيده نحو اليمن ، فقال : " ألا إن الإيمان ههنا ،
وإن القسوة وغلظ القلوب في الفدادين ، عند أصول أذناب الإبل ،
حيث يطلع قرنا الشيطان في ربيعة ومضر"
) أهـ .
الإمام مسلم في صحيحه ( 1 / 70 برقم 181 طبعة دار إحياء التراث
العربي / بيروت ، بتحقيق محمد فؤاد عبد الباقي )في باب " تفاضل أهل
الإيمان فيه ، ورجحان أهل اليمن فيه " ،
قال الإمام البغوي في شرح السُنَّة في باب " ذكر أهل اليمن وذكر
أويس القرني رضي الله عنه " ، بعد أن ذكره باسناده ، مانصه :
(هذا
حديث متفق على صحته أخرجه مسلم
..... )أهـ ..
وأخرجه ايضاً الإمام أحمد في مسنده ( 5 / 273 برقم 22397 طبعة
مؤسسة قرطبة - القاهرة ) ، وفي فضائل الصحابة للإمام أحمد ( 2 /
862 برقم 1608 طبعة مؤسسة الرسالة - بيروت الطبعة الأولى ، 1403 -
1983 ، بتحقيق الدكتور وصي الله محمد عباس ) ، وابن مندة في
الإيمان ( 1 / 523 برقمي 425 - 426 طبعة مؤسسة الرسالة - بيروت
الطبعة الثانية ، 1406، بتحقيق الدكتور علي بن محمد بن ناصر
الفقيهي ) ، و ( 1 / 524 برقم 427 طبعة مؤسسة الرسالة - بيروت
الطبعة الثانية ، 1406، بتحقيق الدكتور علي بن محمد بن ناصر
الفقيهي ) ، والبغوي في شرح السُنَّة في باب " ذكر أهل اليمن وذكر
أويس القرني رضي الله عنه " ...
قلت :وهذا
من أصرح الأحاديث في أن قرن الشيطان في نجد الحجاز ، فقد ذكر
قبيلتا ( ربيعة ومضر ) وهما في الحجاز وليسا في العراق
وقال
ابن
الجوزي رحمه الله في كشف مشكل الصحيحين ( 1 / 436 برقم 793 طبعة
دار الوطن / الرياض - 1418هـ - 1997م ، بتحقيق علي حسين البواب ) :
( ..... وقوله " عند أصول أذناب الإبل
" : أي هم معها يسوقونها حيث يطلع قرنا الشيطان في ربيعة ومضر ،
كأن الإشارة إلى القوم قبل إسلامهم وتعرفهم آداب الشرع
،
وذكر قرني الشيطان مثل يراد به طلوعه
بالفتن من تلك النواحي
) أهـ
وقال بدر الدين العيني في عمدة القاري : ( ...
قوله : " في ربيعة ومضر " يتعلق بقوله : " في الفدادين "
أي المصوتين عند أذناب الإبل ، وهو في جهة المشرق حيث هو مسكن
هاتين القبيلتين ربيعة ومضر
... ) أهـ
فهل هناك أصرح من ذلك؟؟؟؟
وجاء ايضاً فيهم
(عَنِ ابْنِ عُمَرَ قَالَ قَالَ رسول الله : (اللَّهُمَّ بَارِكْ
لَنَا فِي شَامِنَا وَفِي يَمَنِنَا قَالَ قَالُوا وَفِي نَجْدِنَا
قَالَ قَالَ اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي شَامِنَا وَفِي
يَمَنِنَا قَالَ قَالُوا وَفِي نَجْدِنَا قَالَ قَالَ هُنَاكَ
الزَّلازِلُ وَالْفِتَنُ وَبِهَا يَطْلُعُ قَرْنُ الشَّيْطَانِ)
وقد أشار النبي الكريم بيده نحو جهة المشرق مؤكداً على نجد وقال
صلى الله عليه وسلم:{الفتنة من المشرق) أخرجه الإمام البخارى فى
فتح البارى فى كتاب الفتن جـ1 ص 49 حديث رقم 7092
وعن سالم عن ابيه عن النبى صلى الله عليه وسلم أنه قام إلى جنب
المنبر فقال:{الفتنة
هاهنا من حيث يطلع قرن الشيطان أو قال قرن الشمس) المرجع
السابق حديث رقم 7093
وقد خرج محمد ابن عبدالوهاب وأتباعه الوهابية منها
بل ودَعوا الناس للهجرة
إليهم وإن نفوا ذلك اليوم ولكنا سنورد لكم الأدلة من كتب القوم
التكفيرية
يسيئون الأعمال نرى الوهابية اليوم يكفِّرون
المسلمين ويسارعون إلى إخراجهم من الملة كما زعيمهم محمد ابن
عبدالوهاب
و
هم من أبناء جلدتنا و يتكلمون بلساننا لا يفتنهم الشيطان بالدنيا
و إنما يأتيهم من جهة الدين فيكون تدينهم -مغشوشا
وسيماهم التحليق وهذا ما وقع منهم فعلياً
أثبت العلماء القريبون لنشأة الوهابية كمفتي الشافعية بمكة المكرمة
الشيخ أحمد زيني دحلان أن محمد ابن عبدالوهاب كان يأمر من يدخل في
طاعته بحلق شعره لينشأ بشعر جديد لم يشرك فيه
وقال
وكان مفتي زبيد السيد عبد الرحمن الأهدل يقول
(لا حاجة إلى التأليف
في الرد على علي الوهابية بل يكفي في الرد عليهم قوله (سيماهم
التحليق) فإنه لم يفعله أحد من المبتدعة غيرهم
أحمد بن زيني دحلان، فتنة الوهابية، ص19
ومما يؤكد هذا القول الذي يحاول أن ينفيه
الوهابية اليوم
إعتراف سبط محمد ابن عبد الوهاب بان سيماهم
التحليق.
يقول عبد العزيز بن حمد – سبط محمد ابن عبدالوهاب – في جواب له،
بعضاً من أحكام حلق شعر الرأس في لاد نجد فقال:
(فالذي تدل على الأحاديث، النهي عن حلق بعض وترك بعض، فإما تركه
كله فلا بأس به، إذا أكرمه الإنسان كما دلت عليه السنة النبوية.
وأما حديث كليب ) فهو يدل على الأمر بالحلق عند دخوله في الإسلام
إن صح الحديث، ولا يدل على أن استمرار حلقه سنة، وأما تعزير من لم
يحلق وأخذ ماله فلا يجوز وينهى فاعله عن ذلك؛ لأن ترك الحلق ليس
منهياً عنه، وإنما نهى عنه ولي الأمر؛
لأن الحلق هو العادة عندنا، ولا يتركه إلا
السفهاء عندنا، فنهى عن ذلك نهي تنزيه لا نهي تحريم سداً
للذريعة؛
ولأن
كفار زماننا لا يحلقون فصار في عدم الحلق تشبهاً بهم).
وفي قول سبط قرن الشيطان ما يكفينا وإن حاول اللف والدوران ولكنه
في النهاية أثبت سيماهم وإن نفي وجوبها اولاً ثم ذكر في نهاية
كلامه
ولأن كفار زماننا لا يحلقون فصار في عدم الحلق تشبهاً بهم
ومعلوم أن التشبه بالكفار عند الوهابية يصل إلى الحكم على فاعله
بالكفر كما سنرى من أقوالهم.
فعلى ماذا يدل ذلك؟
لنعلم أن سيدي احمد زيني دحلان قد ذكر حقائق عن هذه الطائفة
ويحاولون بكل قوة يملكونها ان يمحوها ثم يلمزونه بالكذب فعليهم من
الله ما يستحقون!!!