منتديات غديرخم
حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً ..
شاركنا برأيك بالتسجيل معنا
آملين أن تلقى المتعة والفائدة معنا
.:: حيـاك الله ::.

منتديات غديرخم

نادي عليا مظهر العجائب تجده عونا لك في النوائب كل هما وغما سينجلي بولايتك ياعلي ياعلي ياعلي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  مركز تحميل الصورمركز تحميل الصور  دخولدخول  العاب مجانيةالعاب مجانية  
المواضيع الأخيرة
منتدى
ترجمة وبرامج مهمة تحتاجها
-ht
ترحمة وبرامج مهمةا
القرآن الكريم بين يديك
ht
القران الكريما
الـصـحـابـة في القرآن والسُنّة والتأريخ
الـصـحـابـة في القرآن والسُنّة والتأريخ
تـــــويــــتــــر أعـــجاب ونِِِِِِـــشر
المواضيع الأكثر نشاطاً
تحميل برنامج Wireless Key View 2011 لفك باسوورد شبكة الوايرلس wifi
عهد منا يازهراء
حمل برنامج خيرة الامام الصادق
عائشة زوجة الرسول الكريم وصفحة من حياتها
شعيب بن صالح التميمي
ابوبكر وعمر ابن الخطاب يتأمرون لقتل علي ابن ابي طالب
اعطال لوحة المفاتيح
محمد بن عبدالوهاب يخطء الرسول الاعظمl
العباس ابن علي ابن ابي طالب
يحى بن زيد عليه السلام
المواضيع الأكثر شعبية
تحميل برنامج Wireless Key View 2011 لفك باسوورد شبكة الوايرلس wifi
Free Download Manager
العباس ابن علي ابن ابي طالب
اعدادات التلفاز Earthlink TV
حمل برنامج خيرة الامام الصادق
قصة حب الوطن
ابوبكر وعمر ابن الخطاب يتأمرون لقتل علي ابن ابي طالب
عائشة زوجة الرسول الكريم وصفحة من حياتها
حمل كتاب اعمال ليلة القدر
برنامج كامرة اشعة اكس للموبايل
العاب

االعاب مجانية جميلةا
العاب2013مباشر على الانترنت

العاب2013مباشر على الانترنت

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط ألأسلام وبيت آل الرسول على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات غديرخم على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 البراهين على هجرة الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) مع ابن بكر وليس مع أبي بكر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاضل جابر محمد الذبحاوي
شيعي للموت
شيعي للموت
avatar

ذكر عدد المساهمات : 820
التميز : 12
تاريخ التسجيل : 14/11/2009
العمر : 45

30062013
مُساهمةالبراهين على هجرة الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) مع ابن بكر وليس مع أبي بكر

البراهين على هجرة الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) مع ابن بكر وليس مع أبي بكر
هناك براهين كثيرة تنفي حضور أبي بكر مع الرسول(صلى الله عليه وآله وسلم) في الغار وتنفي هجرته معه إلى المدينة ومن هذه الأدلّة:
1 ـ عدم اعتراف سيد الرسل (صلى الله عليه وآله وسلم)بوجود أبي بكر معه في الغار إذ لو كان معه لحصل على منقبة عظيمة يستحقّ بها المدح والإطراء النبوي بينما لم نلحظ ذلك بل سمعنا هجاء سيد الرسل له في مرات عديدة الأمر الذي ينفي حضوره في الغار. وسنبين أدلة من القرون الأولى، الأوّل والثاني والثالث والرابع تنفي حضوره في الغار.
فقد ذمّه الله تعالى وكذلك ذمّه رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) في مواضع كثيرة مبيّناً عدم أهليته للمناقب الكثيرة والكبيرة.
فمن الآيات القرآنية التي ذمّ بها الله تعالى أبا بكر ما جاء في قضية حسد أبي بكر لجيوش المسلمين في حنين فقد أجمعت الروايات على قيامه بهذا الأمر أي حسده لجيوش المسلمين الكثيرة اذ قال أبو بكر: لن نغلب اليوم من قلة([url=#_ftn291][291][/url]). فقال الله تعالى (ويوم حنين إذ أعجبتكم كثرتكم فلم تغن عنكم شيئاً وضاقت عليكم الأرض بما رحبت ثمّ ولّيتم مدبرين)([url=#_ftn292][292][/url]).
وقال عمر بن الخطّاب: إنّ قريشاً أحسد الناس وأبو بكر أحسدها([url=#_ftn293][293][/url]).
وقال عمر عن أبي بكر وقريش:  إنّ قريشاً تحسد اجتماع النبوّة والخلافة في بني هاشم([url=#_ftn294][294][/url]). ولمّا أخبر النبي(صلى الله عليه وآله وسلم) أبا بكر وعمر وأتباعهما بفضل علي(عليه السلام)قالوا عن النبي(صلى الله عليه وآله وسلم): إنّه مجنون فنزلت في حقّ أبي بكر وعمر وأصحابهما:
(وَإِنْ يَكادُ الذِيْنَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُوْنَكَ بِأَبْصارِهِم لَمّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُوْلُوْنَ إنّهُ لَمَجْنُوْنْ وَما هُوَ إِلاّ ذِكْرٌ لِلْعالَمِيْن)([url=#_ftn295][295][/url]).وأعادت تلك المجموعة الكرّة ثانية فقالت لرسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) في يوم شهادته:
انّه يهجر أي مجنون([url=#_ftn296][296][/url]).
2ـ الدليل القرآني :قال القرآن (ثاني اثنين اذ هما في الغار )،عن النبي ودليله ولو كان أبو بكر ثالثا لقال تعالى: ثالث ثلاثة.........فأين أبو بكر ؟
3 ـ الدليل الروائي :جاء في كتاب البداية والنهاية لابن كثير الأموي عن ابن جرير الطبري ما يؤيّد هجرة رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) إلى غار ثور وحده،ثم غيَّر المختلِقون ذلك .فخاف ابن كثير من هذه الرواية الصحيحة الدالّة على هجرة رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم)وحيدا من داره إلى الغار، فارتجف قائلا:
وهذا غريب جدّاً وخلاف المشهور من أنّهما خرجاً معاً([url=#_ftn297][297][/url]).
وهذا الحديث الصحيح يبطل الروايات الأموية المختلَقة في خروج أبي بكر مع رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم)، وبه تظهر الحقيقة ساطعة كالشمس في رائعة النهار.
وأجمعت النصوص على كون المهاجرين إلى المدينة إثنين فقط أحدهما رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) والثاني دليله عبدالله بن بكر ممّا ينفي وجود أبي بكر في تلك الهجرة ويفند المزاعم الواهية التي صنعتها الأيادي المشبوهة للحزب القرشي في هذا الموضوع. فالحزب القرشي أراد وضع هذه الروايات الكاذبة لتثبيت خلافة أبي بكر والسائرين على خطاه وهم عمر وعثمان وملوك بني أمية من جهة، وتفنيد الولاية الإلهية لأهل البيت(عليهم السلام) التي نطقهاالنبي(صلى الله عليه وآله وسلم) في غدير خم.
4 ـ الدليل الاول لصحيح البخاري :كان عمر رفيقاً لأبي بكر يرحل برحيله ويستقرّ  باستقراره وجاءت الأدلّة على هجرة عمر إلى المدينة مع باقي المسلمين مثل  صهره  خنيس بن حذافة السهمي  وسعيد  بن  زيد  بن   عمرو  بن نفيل وطلحة بن عبيد الله وصهيب بن سنان ([url=#_ftn298][298][/url])،  وحمزة بن عبدالمطَّلب وعبدالرحمن بن عوف وعثمان بن عفّان([url=#_ftn299][299][/url]) لذا آخى
النبي(صلى الله عليه وآله وسلم) بينهم في المدينة بعد هجرته إليها وفيها آخى بين أبي بكر وعمر([url=#_ftn300][300][/url]) وأيد البخاري هجرة أبي بكر مع عمر وسالم مولى أبي حذيفة قبل هجرة النبي  اذ أورد حديثا عن  ابن عمر جاء فيه:
كان سالم مولى أبي حذيفة يؤم المهاجرين الاولين وأصحاب النبي 6 في مسجد قباء، فيهم أبو بكر وعمر وأبو سلمة وزيد وعامر بن ربيعة ([url=#_ftn301][301][/url]).
فمسجد قباء يقع في طريق المدينة المنورة فصلى فيه أبو بكر وعمر وسالم وآخرون جماعة في طريق هجرتهم .
5 ـ الدليل الثاني لصحيح البخاري
وذكر البخاري هجرة هذه الجماعة الى المدينة مرة أخرى في صحيحه :
عن ابن عمر لما قدم المهاجرون الاولون العصبة موضع بقباء قبل مقدم رسول الله كان يؤمهم سالم مولى أبي حذيفة وكان أكثرهم قرآنا ([url=#_ftn302][302][/url]).
فكان المسلمون الموجودون في مكّة قد هاجروا إلى المدينة ومنهم أبو بكر وعمر وعثمان ([url=#_ftn303][303][/url]) . والكفّار الحاضرون في مكّة والذين أسلموا لاحقاً ومنهم الملاحقون لرسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) في هجرته لم يعترفوا بحضور أبي بكر في الغار، فلا أحدٌ منهم شاهده في ذهابه إلى الغار وفي حضوره في جبل ثور وفي هجرته من مكّة إلى المدينة([url=#_ftn304][304][/url]).
وما قيل عن حضور أبي بكر في تلك المشاهد يعتمد على ارهاصات قيلت في هذا المجال لا أساس لها من الصحّة.
واعتمدت الروايات الكاذبة في هذا الأمر على قول المغيرة ومنه أخذ أبو هريرة وأنس بن مالك وعبدالله بن عمر.
وقد اعترف هؤلاء بكذبهم في مواطن كثيرة وامتنع الكثير من العلماء عن الأخذ برواياتهم . وهم من المحسوبين على الخطّ القرشي المؤيِّد لحكومة أبي بكر والمستفيد منها.
6 ـ الدليل الثالث  لصحيح البخاري : صحَّح البخاري عدم نزول آية الغار في أبي بكر في صحيحه .
ففيما يخصّ آية الغار القرآنية نفت السيدة عائشة نزولها في أبي بكر اذ قالت أمام جموع الصحابة فى المدينة :
لم ينزل فينا قرآن([url=#_ftn305][305][/url]).
وبينت بالأدلّة الصحيحة  عدم صحّة خبر حضور أبي بكر في الغار مع رسول الله .
اذن  هذا من عمل القصّاصين ورجال الدولة الساعين وراء تثبيت سلطان الحزب القرشي.
لأنّ روايات الغدير الصحيحة الدالّة على بيعة رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) لعلي(عليه السلام)أجبرت الساعين للوصول للسلطة على ايجاد روايات مزيّفة في صحّة خلافة أبي بكر، فاختلَقت الدولة قضيّتين كاذبتين :الأولى حضور أبي بكر في الغار .
والثانية امامته للصلاة في يوم الإثنين.
وهذا جهد العاجز الفاقد للشروط الصحيحة في الخلافة وقد بلغ الأمر بالدولة للكذب الكثير في هذا المجال حتى طفح الكيل وقيل في هذا المجال: اكذب ثمّ اكذب حتى يصدّقك عدوّك.
فكانت عائشة من المكذّبين لحضور أبي بكر في الغار بقولها المذكور:
لم ينزل فينا قرآن.وهذا الإجماع العام من المسلمين الصحابة على عدم حضور أبي بكر في الغار وبرواية البخاري يكذب الروايات المزيّفة الموضوعة لاحقاً في حضور أبي بكر في الغار والهجرة.
اذن رواية  عائشة عن حضور أبى بكر فى الغار موضوعة على لسانها متأخرا . وأيد الصحابة قول عائشة في عدم نزول قرآن فى حق أبى بكر في مجلس مروان، والصحابة هم الذين عاصروا الأحداث وسمعوا الأحاديث من فم رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) وقولهم حقّ وما قيل لاحقاً من أكاذيب لا ينفع في هذا المجال.
7 ـ رواية البلاذري الصحيحة : جاء في الرواية الصحيحة للبلاذري أنّ كرز القافي الذي أوصل قريشاً إلى الغار شاهد آثار قدم رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) أمام الغار ولم يشاهد هو وعبد العزى (عبد الرحمن) بن ابي بكر  قدم أبي بكر قرب الغار ([url=#_ftn306][306][/url]).
وأيّد ذلك الراوندي إذن ثبت عندنا خروج النبي(صلى الله عليه وآله وسلم) من منزله وحده ليلا بالإتّفاق ودخل الغار وحده، فأين أبو بكر؟
ثمّ التقى في الجبل عبدالله بن بكر الديلي .
8 ـ تصحيف الإسم:قام مكَرَة الحزب القرشي بإجراء تغيير في إسم أبي بكر ليوافق اسم عبد الله بن بكر فجعلوا اسمه عبدالله وهو عتيق([url=#_ftn307][307][/url]). فبقي التغيير بين أبي بكر وابن بكر وهو سهل وبسيط على رجال التزييف والتزوير ولا يحتاج إلاّ إلى تحويل النون إلى ياء. وكان الأمر سهلا  في زمن افتقاد الخط العربي للنقاط،واستمر التصحيف فجعلوا عمر بن الحطاب عمر بن الخطاب بينماكان ابن العاص يستهين بمهنة الحطاب([url=#_ftn308][308][/url])، ولم يسمع الصحابة اسم الخطاب المختلَق !
9 ـ الروايات الصحيحة في اثبات هجرة النبي(صلى الله عليه وآله وسلم) مع عبدالله بن أريقط بن بكر فقط كثيرة منها :
تنص رواية على هجرة رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) وعبدالله بن أريقط بن بكر فهو دليله إلى المدينة وهما اللذان نزلا على منزل أم معبد فقد سمع أهالي مكّة صوتاً من أسفل مكّة قائلا:
جزى الله ربّ الناس خير جزائه *** رفيقين حلاّ خيمتي أمّ معبد
هما نزلا بالبر وارتحلا به *** فقد فاز من أمسى رفيق محمد([url=#_ftn309][309][/url])
فالواضح شعرا ونثرا أنّهما كانا رفيقين إثنين أحدهما رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم)والثاني عبدالله بن أريقط بن بكر ولم يكن ثالث لهما،  وإنما ذلك من فعل السياسة!
10 ـ تكذيب مؤمن الطاق  لحضور أبي بكر فى الغار :
ففي زمن الإمام جعفر الصادق(صلى الله عليه وآله وسلم) كان العلماء عارفين بهجرة رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) الواقعية مع دليله عبدالله بن أريقط بن بكر فقط منكرين صحبة أبي بكر له في الغار وهجرته معه.
قال ابن حجر: نقل عن الحافظ أخبرني النظام وبشر بن خالد قالا: قلنا لمحمّد أبي جعفر الرافضي المعروف بشيطان الطاق ويحك أما استحييت لما قلت:
إنّ الله لم يقل قط في القرآن ثاني إثنين إذ هما في الغار، إذ يقول لصاحبه لا تحزن إنّ الله معنا.
قال: فضحك طويلا حتى خجلنا نحن وكنّا نحن الذي قلنا ذلك.
وقيل اسمه محمّد بن علي بن النعمان وكنيته أبو  جعفر([url=#_ftn310][310][/url]).
فالظاهر انّ عالم الطاق الشهير أنكر صحبة أبي بكر لرسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) في الغار والهجرة فردّ عليه رجال الحزب القرشي باتّهامه انكار آية الغار، وهذه عادة معروفة في ذلك الزمان.
فلقد حكمت بعض الحكومات على أعدائها بالكفر وقتلتهم بتهم مختلفة وهم بريئون من هذه التهم براءة الذئب من دم يوسف (عليه السلام).
وقد خاف ابن حجر من توضيح المطلب أكثر من ذلك لمعرفته الأكيدة بعدم صحبة رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) لأبي بكر في الغار والهجرة.
محمّد بن علي بن النعمان مؤمن الطاق ـ القرن الثاني الهجري
محمّد بن علي بن النعمان بن أبي طريفة البجلي الكوفي الأحول الصيرفي
أبو جعفر يلقّب مؤمن الطاق لوجود دكّانه في طاق المحامل في الكوفة. كان ثقة متكلّماً حاذقاً له كتب، وثّقه الطوسي والنجاشي وباقي الأعلام.
صاحب الأمامين جعفر الصادق وموسى الكاظم(عليهما السلام) وكان الصادق(عليه السلام)يقدّمه على الآخرين في باب الكلام.
وقال الصادق(عليه السلام): زرارة وبريد بن معاوية ومحمّد بن مسلم والأحول أحبّ الناس إليَّ أحياءً وأمواتاً.وهو من حواري جعفر الصادق(عليه السلام)([url=#_ftn311][311][/url]).وله مناظرات مع أبي حنيفة غلبه فيها
ورمي مؤمن الطاق وزرارة بن أعين وغيرهم بالكثير ممّا يستقبح ذكره من التهم([url=#_ftn312][312][/url]).وسمّاه المخالفون لأهل البيت(عليهم السلام) بشيطان الطاق وله كتب: الإمامة، وكتاب المعرفة وكتاب الردّ على المعتزلة وكتاب الجمل وكتاب اثبات الوصيّة وكتاب افعل ولا تفعل([url=#_ftn313][313][/url])، وكتاب الاحتجاج في امامة أمير المؤمنين(عليه السلام) وكتاب كلامه على الخوارج، وكتاب مجالس مع أبي حنيفة، وكتاب الرجعة، وكتاب المعرفة.
قيل في حقّه: كان عبقرياً ومناظراً لا يشقّ له غبار([url=#_ftn314][314][/url]).
ومات سنة 199 هجرية([url=#_ftn315][315][/url]).
11 ـ وكان سليمان بن حرب يضعّف حديث الغار الذي ذكره خالد بن خداش عن حماد بن زيد عن أيوب عن نافع عن ابن عمر المؤيد لحضور أبى بكر فى الغار ([url=#_ftn316][316][/url]).
12 ـ وكان يحيى بن معين (من علماء القرن الثالث الهجري) اي من علماء القرون الاولى من المشكّكين برواية حضور أبي بكر في الغار الواردة من طريق أنس بن مالك:
قال الحسن بن القاسم بن دحيم الدمشقي عن محمد بن سليمان المنقري: قدم علينا يحيى بن معين البصرة فكتب عن أبي سلمة، قائلا :
يا أبا سلمة إنّي أريد أن أذكر لك شيئاً فلا تغضب.
قال: هات.
قال: حديث همام عن ثابت عن أنس عن أبي بكر حديث الغار لم يروه أحد من أصحابك إنّما رواه عفان وحبّان ولم أجده في صدر كتابك إنّما وجدته على ظهره([url=#_ftn317][317][/url]).
قال: فتقول ماذا؟
قال: تحلف لي إنّك سمعته من همام.
قال: ذكرت أنّك كتبت عني عشرين ألفاً فإن كنت عندك فيها صادقاً ما ينبغي أن تكذّبني في حديث، وإن كنت عندك كاذباً ما ينبغي أن تصدّقني فيها ولا تكتب عني شيئاً وترمي بها.
برّة بنت أبي عاصم طالق ثلاثاً إن لم أكن سمعته من همام، والله لا كلّمتك أبداً([url=#_ftn318][318][/url]).
13 ـ وذكر حديث الغار العباس بن الفضل الأزرق عن ثابت عن أنس.
فقال فيه يحيى بن معين: كذّاب خبيث([url=#_ftn319][319][/url]).
14 ـ المهدي مؤسس الدولة الفاطمية كذَّب حضور أبي بكر في الغار .
كان العلماء والمثقّفون والحكّام من التابعين المنتشرين في شرق الأرض ومغربها عارفين بعدم صحبة أبي بكر للنبي(صلى الله عليه وآله وسلم) في الغار والهجرة ومن هؤلاء محمد بن المهدي مؤسّس الدولة الفاطمية الذي كان يكذّب حضور أبي بكر في الغار ويكذّب هجرته مع رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم)([url=#_ftn320][320][/url]).
وهو من العلماء الأشراف الذين درسوا في الكوفة ومن المنحدرين من نسل رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم)وهاجر من الكوفة  إلى شمال أفريقيا حيث مكَّنه الله تعالى من تأسيس أقوى دولة اسلامية في أفريقيا ثمّ ازدادت عظمة بعد سيطرتها على شبه جزيرة العرب والشام ومصر وعاصمتها القاهرة.
 
المهدي الفاطمي،القرن الثالث والرابع،  259 ـ 322 هـ
ينتسب محمّد إلى  عبدالله بن ميمون بن محمّد بن اسماعيل بن جعفر بن محمّد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب(عليه السلام) وهو الصحيح([url=#_ftn321][321][/url]).
1 ـ وكان الامام علي بن ابي طالب(عليه السلام) قد أخبر بظهور هذه الدولة العلوية مستقبلا فظهرت([url=#_ftn322][322][/url]). وقيل زعيمها هو أبو محمّد محمّد عبيدالله بن أحمد بن اسماعيل الثاني بن محمّد بن اسماعيل بن جعفر بن بن علي بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب(عليه السلام)([url=#_ftn323][323][/url]).
2 ـ وقال العلويّن العارفون بالأنساب بصحّة نسبه.
3 ـ وأكد صحّة نسبهم ايضا الشريف الرضي القائل:
ما مقامي على الهوان وعندي *** مقول صارم وأنف حمي
البس الذلّ في بلاد الأعادي *** وبمصر الخليفة العلوي
من أبوه أبي ومولاه مولا *** ي إذا ضامني البعيد القصي
لفَّ عرقي بعرقه سيدا النا *** س جميعاً محمّد وعلي
إنّ ذلِّي بذلك الجوّ عزّ *** وأوامي بذلك النقع ري([url=#_ftn324][324][/url])
ولمّا طلب أبو الشريف الرضي منه الكتابه في دخول نسب محمّد بن عبدالله بن ميمون رفض الشريف الرضي ذلك. فقال ابن الأثير: ففي امتناع الرضي من الاعتذار ومن أن يكتب طعناً في نسبهم مع الخوف دليل قويّ على صحّة نسبهم([url=#_ftn325][325][/url]).
وزعم القائلون بصحّة نسبه أنّ العلماء ممّن كتب في المحضر في القدح بنسب الفاطميين الحاكمين في القاهرة إنّما كتبوا خوفاً وتقّيةً ومن لا علم عنده بالأنساب فلا احتجاج بقوله([url=#_ftn326][326][/url]).
وقد ظهر بسلجماسة في أرض المغرب، يوم الأحد سابع ذي الحجّة سنة ستّ وتسعين ومائتين وبنى المهدية وانتقل إليها في شوال سنة سبع وثلثمائة. وملك أفريقية من أعمال المغرب وسيَّر ولده فملك الاسكندرية والفيوم بعض أعمال الصعيد.
وكانت مدّة ملكهم منذ قيام المهدي إلى أن قبض على العاضد مائتان وإحدى وسبعين سنة، منها بمصر مائتان وست سنين. وكان أبو عبدالله الشيعي داعيته في أفريقيا، وولد محمّد بن عبد الله المهدي في الكوفة.
ومات في سنة اثنتين وعشرين وثلاثمائة([url=#_ftn327][327][/url]).وكانت أيّامه خمساً وعشرين سنة وأشهراً. وقام بالأمر بعده ابنه القائم بأمر الله أبو القاسم محمّد.
ولأنّه شيعي المذهب فقد سعت الكثير من الأقلام الطائفيّة للقدح في نسبه ودينه واسمه ومن هؤلاء الذهبي([url=#_ftn328][328][/url]).
فقالوا: انّ طائفة ادّعت كونه خالقاً ونبيّاً وأنّه المهدي! وهذه كلّها ادّعاءات فارغة لا أساس لها من الصحّة تنمّ عن الحقد العميق على محمّد وآل محمّد(صلى الله عليه وآله وسلم).
فهؤلاء لم يدَّعوا ذلك في ملوك الفسق والفجور من بني العباس وبني أميّة وغيرهم بل سعوا للتستر على كفرهم والحادهم!
ووصموا كلّ داعية لراية محمّد وآل محمّد باليهوديّة والمجوسية والربوبيّة والكفر([url=#_ftn329][329][/url]).
وقد تعرَّض المختار الثقفي الثائر المحارب لبني أميّة والداعي لحكومة محمد وآل محمد(صلى الله عليه وآله وسلم) لهذه الافتراءات أيضاً.
بينما قال رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم): لا يدخل الجنّة مفتر([url=#_ftn330][330][/url]).
وكان محمّد بن عبدالله المهدي من العلماء والعباقرة الساعين لإنشاء دولة اسلامية وبعد جهد مضني وجهاد مستمر تمكّن من نيل هدفه والحصول على غايته فأسّس دولة عظيمة في شمال أفريقيا.
وأصبحت هذه الدولة لاحقاً أعظم دولة اسلامية في العالم عاصمتها القاهرة وأسّست أعظم جامعة اسلامية عالمية باسم الجامع الأزهر.وسعت تلك الدولة لنشر العلوم في أفريقيا والعالم أجمع عبر الجامع الأزهر.
وكان محمّد بن عبدالله المهدي من الساعين لنشر راية محمّد وآل محمّد(صلى الله عليه وآله وسلم)في الأرض ولم يدَّع كونه المهدي بل لقّبوه بذلك.
وهذا الخليفة الفاطمي المتولّد في الكوفة والدارس فيها أنكر حضور أبي بكر في الغار وهجرته مع رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم)إلى المدينة المنوّرة.سائراً في ذلك على خطى الائمة والعلماء في الكوفة وعلى رأسهم مؤمن الطاق الذي كان من أخلص تلاميذ الإمام الصادق(عليه السلام).
وهكذا أصبح محمّد بن عبدالله المهدي المنتسب للإمام الصادق(عليه السلام)ومؤمن الطاق تلميذ الإمام الصادق(عليه السلام) من المنكرين بشدّة لحضور أبي بكر في الغار.ممّا يعني أخذهما ذلك من معدن العلم وسليل النبوّة جعفر الصادق(عليه السلام).
وانكار الإمام الصادق(عليه السلام) لحضور أبي بكر في الغار يفضح كلّ الأراجيف والأكاذيب التي قيلت في هذا المجال.لأنّه لا يمكن أن تنهض رواية معارضة لقول الصادق(عليه السلام) في هذا المجال.
وقد قال النعمان أبو حنيفة قولا ليرفع منزلته العلمية متمثّلة في: لولا السنتان لهلك النعمان([url=#_ftn331][331][/url]).
ويعني بهما دراسته عند الإمام الصادق(عليه السلام).


وقال مالك بن أنس: ما سمعت إذن ولا خطر على قلب بشر ولا رأت عين بأصدق لهجة من جعفر الصادق(عليه السلام)فضلا وعلماً وعبادة وورعاً([url=#_ftn332][332][/url]).
ومؤمن الطاق المعروف بتبعيّته للإمام(عليه السلام) لا يخرج عن اعتقادات سيّده الصادق(عليه السلام). ولخوف علماء الجور ووعّاظ السلاطين من انتشار الحقيقة بين الناس في قضيّة الغار فقد أعلنوا حرباً شعواء على كلّ من أنكر حضور أبي بكر في الغار فقتلوا من قدروا عليه، وأشاعوا الافتراءات على من لم يتمكّنوا من القضاء عليه مثل محمّد بن عبدالله المهدي مؤسّس الدولة الفاطمية ومؤمن الطاق تلميذ وحواري الإمام الصادق(عليه السلام).
وبسبب كثرة الافتراءات المرويّة في قضيّة حضور أبي بكر في الغار من قبل الحكومات وطمسهم الروايات الصحيحة في هذا المجال فقد أخطأ الكثير من العلماء المخلصين والأتقياء في هذا الموضوع بتأييدهم قضية حضور أبي بكر في الغار لعدم حصولهم على الروايات الصحيحة في هذا الباب.
وبعد التوفيق الإلهي لنا في التوصّل لهذه الروايات الحقّة آن لنا عزيزي القارئ نفض غبار الأكاذيب في هذا الموضوع للتوصّل إلى حقيقة الأحاديث النبويّة في هذا المجال.
والوصول إلى الواقع نعمة ربّانية عظيمة لنا بعد 1420 سنة من الجهل المطبق في هذه الحادثة.
15 ـ ونصوص السيرة النبوية تثبت بأنّ الناس الساكنين في الطريق بين مكّة والمدينة شاهدوا شخصين في طريقهما إلى المدينة ولا ثالث لهما، والثابت حضور النبي(صلى الله عليه وآله وسلم) ودليله.
16 ـ لم تكن رواية حضور أبي بكر في الغار معروفة في أيّام النبي(صلى الله عليه وآله وسلم)فمضت عشر سنوات من حكومة النبي(صلى الله عليه وآله وسلم) ولم يسمع الصحابة بها،وبعد شهادته (صلى الله عليه وآله وسلم)اختلَقوا الرواية.
17 ـ ولم يفتخر أبو بكر وأولاده في زمن حياة سيّد الرسل (صلى الله عليه وآله وسلم) بقضية الغار بل كان أبو بكر رجلا عادياً مغموراً في ذلك العصر الإسلامي لا يُشار إليه بإصبع ولا يعرف بخصال حميدة متميّزة.
ومضت العشر سنوات الأولى من حياة الدولة الإسلامية في المدينة ورموز المسلمين في الساحة تتمثّل في أمير المؤمنين علي بن أبي طالب(عليه السلام)وسلمان الفارسي وسعد بن عبادة والحباب بن المنذر وجعفر بن أبي طالب وزيد بن حارثة وحمزة بن عبدالمطّلب والزبير بن العوام وخالد بن سعيد بن العاص وعمرو بن سعيد بن العاص وأبو ذر الغفاري وعمار بن ياسر والمقداد بن عمرو وسعد بن معاذ.وهذه كانت الحقيقة لمن رغب في معرفة الواقع والتعرّف على قيادات المسلمين يومذاك، أمّا من أراد غشّ نفسه وغشّ الناس فعليه  بقراءة السيرة التي كتبها أتباع السلطان وأذناب السياسة كما هي موجودة في كتبهم.
ولأجل ذلك لم يحصل أبو بكر على منصب ممتاز في زمن سيّد الرسل في حين حصل خالد بن سعيد بن العاص على مكانة الوالي الإسلامي في اليمن. وحصل عمرو بن العاص على منصب القيادة على أبي بكر وعمر وعثمان في معركة ذات السلاسل([url=#_ftn333][333][/url]).
وحتى من الناحية العائلية لم تكن لأبي بكر وعائلته مكانه متميّزة فبينما تقدّم رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم)للزواج من ضباعة بنت عامر القيسية خاطباً ايّاها من ابنها([url=#_ftn334][334][/url]) تقدّم أبو بكر نفسه بعرض عائشة على النبي(صلى الله عليه وآله وسلم) للزواج منها.
وتعلّم عمر ذلك منه فعرض حفصة على النبي(صلى الله عليه وآله وسلم) للزواج منها ووافق رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم)على هذين الطلبين رغم اشتراك المرأتين  في صفتي قبح المنظر الخارجي وسوء الخلق([url=#_ftn335][335][/url]).
واكتسبت أمّ حبيبة بنت أبي سفيان هذه المعرفة فعرضت نفسها على النبي(صلى الله عليه وآله وسلم) بعد تنصّر زوجها في الحبشة فوافق النبي(صلى الله عليه وآله وسلم) أيضاً وتزوّجها.
وهكذا أدخل الثلاثة أبو بكر وعمر وأبو سفيان بناتهم إلى بيت رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) في خطّة قرشية مدبَّرة توصّلوا بها الى بلوغ السلطة لاحقاً.وهذا العمل المشترك من الثلاثة بيَّن وحدة المسيرة والهدف من قبلهم.
وفعلا وصل أبو بكر إلى السلطة ثمّ عمر ثم عثمان ممثّل أبي سفيان، لأنّ أبا سفيان بن حرب زعيم الكفّار صعب عليه الوصول إلى الخلافة لأعماله السابقة فوصل وكيله عثمان إليها ثمّ ابنه معاوية بن أبي سفيان.
18ـ الصحابة المكذبون  حضور ابى بكر فى الغار :
كذَّب  قيس بن سعد بن عبادة زعيم الأنصار حضور ابى بكر فى الغار يوم بيَّن مكانة أبي بكر في الخلافة كرجل مغمور لا مناقب له قائلا:
ليس عندك حسب كريم([url=#_ftn336][336][/url]).
وكذّب ذلك الأنصار بردّهم بيعته في السقيفة، كرجل فاقد للشروط ومقابل ذلك نادوا: لا نبايع إلاّ علياً([url=#_ftn337][337][/url]). ولو كان صاحب الغار لما قالوا ذلك.
والأنصار هم بيضة الإسلام ورجال الدين الذين حموا الرسالة وعرفوا حقيقة المخلصين من الصحابة وسيرتهم فرفضوا بيعة أبي بكر لافتقاده الشروط الواجبة.
وقالت عائشة بنت طلحة: إنّ طلحة بن عبيدالله أفضل من أبي بكر([url=#_ftn338][338][/url]).
فكذّبت عائشة بنت طلحة التيمية بذلك حضور أبي بكر في الغار بتفضيلها ابيها طلحة على ابي بكر، ولو كان ابو بكر حاضرا في الغار والهجرة لما فضَّلت طلحة عليه.
وهي من قبيلة أبي بكر ومن الساكنات في المدينة والسامعات لقضية الغار والهجرة ولا يعقل بها طمس فضائل ابن عمها أبي بكر. فعائشة الساكنة في المدينة قرب أبيها وابي بكر وابنته عائشة وباقي الصحابيات مطلعة على السيرة النبوية أفضل من المغيرة وأبي هريرة وباقي اللاهثين خلف المال والسلطة.
ومن المكذِّبين لمنقبة أبي بكر المزعومة في الغار أيضاً عمر بن الحطاب (الخطاب) يوم قال عن السقيفة: كانت بيعة أبي بكر فلتة وقى الله المسلمين شرّها ومن عاد إليها فاقتلوه([url=#_ftn339][339][/url]).
ولو كانت منقبته في الغار صحيحة لما قال عمر ذلك عنه لأنّهم قد بايعوا رفيق النبي(صلى الله عليه وآله وسلم)في الغار والهجرة.
وقال عمر عنه: ضئيل بني تيم الأمر الذي يبيّن كونه مغموراً لا مناقب له([url=#_ftn340][340][/url]).
وكذَّب الزبير بن العوام تلك الصحبة بتركه بيعة أبي بكر في السقيفة([url=#_ftn341][341][/url]).
وكذلك كذّبها سلمان الفارسي وعمار بن ياسر وأبو ذر وحذيفة بن اليمان وخالد بن سعيد بن العاص وسعد بن عبادة والحباب بن المنذر برفضهم بيعته للخلافة وتصريحهم بفقدانه للمناقب العالية([url=#_ftn342][342][/url]).
ممّا يعني عدم صحبة أبي بكر للرسول(صلى الله عليه وآله وسلم) في الغار وعدم هجرته معه.
وأبو سفيان أيضاً وصف أبا بكر بأبي فصيل الدالّة على فقدانه للفضائل العالية ومنها صحبته للنبي(صلى الله عليه وآله وسلم) في الغار والهجرة([url=#_ftn343][343][/url])، إذ قال أبو سفيان في خلافته: ما بال هذا الأمر في أقلّ قريش مكانة وأذلّها ذلّة([url=#_ftn344][344][/url]).
ولو كان أبو بكر رفيقاً للنبي(صلى الله عليه وآله وسلم) في الغار ونزل القرآن في حقّه لما قال عنه عمر وأبو سفيان ذلك النص الخطير.
19 ـ وقيل في أبي بكر: لا طالب ولا مطلوب([url=#_ftn345][345][/url]). وقولهم فيه لا طالب ولا مطلوب يكذِّب حضور أبي بكر في الغار وهجرته مع رسول أيضاً إذ قال الإسكافي زعيم السنّة المعتزلة في حقّ أبي بكر: لم يرمِ بسهم قط ولا سلّ سيفاً ولا أراق دماً، وهو أحد الأتباع غير مشهور ولا معروف ولا طالب ولا مطلوب([url=#_ftn346][346][/url]).
لأنّه لو كان رفيقاًللنبي (صلى الله عليه وآله وسلم) لأصبح مطلوباً من قريش .
ثم اضطرّت الأيادي المريضة لاختلاق رواية ملاحقة المكّيين لأبي بكر لإسعاف الحالة وردع الصدع في الموضوع فاختلَقوا رواية بذل قريش المال لقتل وارجاع رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم)وأبي بكر.
20 ـ وسيرة أبي بكر اللاحقة في علاقته الحميمة بطغاة قريش وتقريبه لهم رغم محاربتهم الإسلام تبيِّن زيف حضور أبي بكر في الغار وملاحقة قريش له.وكان عكرمة ومعاوية وابن العاص وخالد بن الوليد وأبو سفيان من المهاجمين لمنزل النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)لقتله والباحثين عنه  في غار ثور فأعمى الباري سبحانه بصرهم، ولو كان أبو بكر من المطلوبين من قبلهم لما حدث هذا التقارب بينهم الأمر الذي يبيّن عكس ذلك،إذن العلاقة بينهم كانت حميمة وبقيت على حالها،فأبو بكر عيّن عكرمة بن أبي جهل والياً على عمان([url=#_ftn347][347][/url])، وجعله مقرَّباً له، وعيَّن خالدا قائدا للجيش في العراق والشام وجعل ابن العاص قائدا لجيش من جيوش الشام، وعيَّن اثنين من ابناء ابي سفيان ولاة على الشام والطائف([url=#_ftn348][348][/url]).
في حين كانت العلاقة بين أبي بكر مع الأنصار والمهاجرين الاوائل سيّئة في عصر الرسول(صلى الله عليه وآله وسلم) وفي عصر خلافته. والكذب المختلَق في صحبة أبي بكر لرسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) في الغار يشبه الأكاذيب الموضوعة في فتح باب أبي بكر وباب رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) على المسجد فقط، في حين لم يكن لأبي بكر منزلا بجوار المسجد بل كان منزله بعوالي المدينة([url=#_ftn349][349][/url]). والإذن الإلهي في سكن المسجد كان للنبي(صلى الله عليه وآله وسلم)وعلي(عليه السلام) فقط([url=#_ftn350][350][/url]).
 ولمّا خطبا (أبو بكر وعمر) فاطمة الزهراء(عليها السلام) ردّهما رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم)ولما خطبها الإمام علي(عليه السلام) وافق رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) وقال: أنتَ لست بدجّال معرضاً بأبي بكر وعمر([url=#_ftn351][351][/url]).
ولو كان أبو بكر رفيقه في الغار والهجرة لما قال النبي(صلى الله عليه وآله وسلم) هذا عنه، أليس كذلك؟
ولا يعقل عن سيد الرسل أن يرافق شخصاً في غار في ظروف صعبة وحسّاسة ثمّ يقول عنه دجّالا، ولا يمكنه أنّ يصاحب دجّالا في هجرته الخطيرة.
21 ـ فرَّ الأنبياء فرادى من الطغاة وعلى سيرتهم سار رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم).
1 ـ فرَّ النبي داود(عليه السلام) وحيدا من طاغية زمانه جالوت إلى جبل واختفى في غار هناك([url=#_ftn352][352][/url])، وبعد ذلك قتل داود(عليه السلام) جالوت.
وكذلك قتل النبي محمّد(صلى الله عليه وآله وسلم) أبا جهل فى معركة بدر الذي لاحقه إلى الغار.
2 ـ وضعت أمّ النبي ابراهيم(عليه السلام) وليدها وحيدا في غار خوفاً عليه من نمرود الذي أمر بقتل الأطفال إلى أن أصبح شابّاً قوّياً فجاء إلى الناس ودعاهم إلى الدين([url=#_ftn353][353][/url]).
3 ـ بقي النبي يوسف(عليه السلام)وحيداً فريداً في البئر عدّة أيّام إلى أن أنقذته احدى القوافل المارّة بذلك المكان([url=#_ftn354][354][/url]).
4 ـ وضعت أمّ موسى(عليه السلام) ابنها في مهد وألقته في نهر النيل فأنقده الله تعالى.ولمّا أصبح كبيراً دخل المدينة ودعا إلى الدين فاهتدى بوعظه الناس فلاحقه فرعون لقتله.فخرج موسى(عليه السلام) وحيداً فريداً مهاجراً في سبيل الله سبحانه وقد قال تعالى:
(فَخَرَجَ مِنْها خَائِفاً يَتَرَقَّبْ قَالَ رَبِّ نَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِيْن، وَلَمّا تَوَجَّهَ تِلْقاءَ مَدْيَنَ قَالَ عَسى رَبِّي أَنْ يَهْدِيْنِي سَوَاءَ السَّبِيْل، وَلَمّا وَرَدَ مَاءَ مَدْيَنَ وَجَدَ عَلَيْهِ أُمَّةٌ مِنَ النَّاسِ يَسْقُوْن وَوَجَدَ مِنْ دُوْنِهِمُ امْرَأَتَيْنِ تَذُوْدَانِ قَالَ ما خَطْبُكُما قَالَتا لاَ نَسْقِي حَتى يُصْدِرَ الرِّعاء وَأَبُوْنا شَيْخٌ كَبِيْر)([url=#_ftn355][355][/url]).
ولمّا جاء موسى إلى بيت شعيب(عليه السلام) قال له شعيب:
(إِنِّي أُرِيْدُ أَنْ أُنْكِحَكَ إِحْدَى ابْنَتَيَّ هَاتَيْنِ عَلى أَنْ تَأْجُرَنِي ثَمانِيَ حِجَجْ فَإِنْ أَتْمَمْتَ عَشْراً فَمِنْ عِنْدِكَ وَما أُرِيْدُ أَنْ أَشُقَّ عَلَيْكَ سَتَجِدُنِي إِنْ شَاءَ اللهُ مِنَ الصَّالِحِيْن)([url=#_ftn356][356][/url]).
وخرج موسى(عليه السلام) وحيدا دون أن يصحبه هارون(عليه السلام) ولا قارون وكذلك خرج محمّد(صلى الله عليه وآله وسلم) دون أن يصحبه علي(عليه السلام) وأبو بكر إلى الغار وهناك تعرّف على الدليل عبدالله بن بكر.
22 ـ الرواية المختلَقة عن حضور أبي بكر في الغار والهجرة تدّعي اخبار علي بن أبي طالب(عليه السلام) لأبي بكر بخروج النبي(صلى الله عليه وآله وسلم) إلى الغار وانتظاره(صلى الله عليه وآله وسلم) له عند بئر ميمون([url=#_ftn357][357][/url]).
وهي رواية واضحة البطلان باسنادها اولا.
وثانيا عدم تمكن ابي بكر من دخول منزل رسول الله المحاصر من قبل قريش للحديث مع علي(عليه السلام).
وثالثا: الملاحظ من سيرة علي(عليه السلام) وأقواله الشريفة عدم نطقه لهذا الأمر المختلَق وعدم اعترافه به في حياة رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) وبعد شهادته(صلى الله عليه وآله وسلم) وفي أيّام خلافته(عليه السلام).
بل نلاحظ عكس ذلك في خطبه البليغة في نهج البلاغة قائلا:
والله لقد تقمّصها ابن أبي قحافة وهو يعلم محلّي منها محلّ القطب من الرحى([url=#_ftn358][358][/url]).
وفي أيّام السقيفة اتّهم أمير المؤمنين علي(عليه السلام) أبا بكر وعمر بالاحتيال واختلاق المؤامرات قائلا لعمر:
احلب حلباً لك شطره اشدد له اليوم أمره ليردّها عليك غداً([url=#_ftn359][359][/url]).
متّهماً عمر وأبا بكر بالتواطئ لاغتصاب السلطة.
23 ـ في رواية صحيحة طلب أبو بكر من عبد الله بن أريقط بن بكر المجيء بزوجته أم رومان وابنته عائشة إلى المدينة المنوّرة وأعطاه بعيرين([url=#_ftn360][360][/url]).
فدلَّس الماكرون اسانيد ومتن هذه الرواية الصحيحة لصالح الرواية المختلَّقة المتمثلة في هجرة ابي بكر مع النبي(صلى الله عليه وآله وسلم) ودليله ابن بكر إلى المدينة فقالوا:
اعطى ابو بكر بعيرين لعبد الله بن بكر ليهاجر عليهما النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) وهو إلى المدينة! ([url=#_ftn361][361][/url]).
وسارت الجموع المنقادة من قبل السلطان على أعظم قضية  مختلقَة في تاريخ المسلمين.
ـ واعتمدت قضية حضور أبي بكر في الغار على أركان وأسس مختَلَقة وتنافس الملوك لاختلاق فضائل تنفعهم فى نيل السلطنة :قال بنو تيم باسلام عبد الله بن أبي بكر ومجيئه بالطعام والاخبار للرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) في الغار ، وخروج النبى (صلى الله عليه وآله وسلم)من بيت أبى بكر الى الغار .
بينما بقي عبد الله بن أبى بكر على كفره مع أمه نملة ولم يسلما ولم يهاجرا !
وقد طلّقها أبو بكر بنزول آية: ولا تمسكوا بعصم الكوافر !([url=#_ftn362][362][/url]).
وقالوا بمساهمة غنم أبي بكر وراعيها في الغار والهجرة في محو آثار قدمي الرسول(صلى الله عليه وآله وسلم) وفي اطعامه بلبنها ولحومها.
بينما كان ابو بكر فقيرا مدقعا!([url=#_ftn363][363][/url])
واختلَقوا اهداء طلحة التيمي فى طريق عودته من تجارة الشام الى المدينة ثيابا للرسول(صلى الله عليه وآله وسلم)، بينما كان طلحة في المدينة!([url=#_ftn364][364][/url]).
وسارع ملك الحجاز عبد الله بن الزبير المنافس للامويين لصناعة فضائل لامه أسماء بنت أبى بكر تؤهله للملوكية فجاء: ودَّعت أسماءُ النبي(صلى الله عليه وآله وسلم)عند خروجه من بيت أبيهاإلى الغار،فجاء ابو جهل الى دار أبى بكر وصفعها.
وهيأت طعام الرسول(صلى الله عليه وآله وسلم)وأخذته الى الغار وربطته بنطاقها فسميت ذات النطاقين، وأهدى زوجها الزبير ثيابا للرسول(صلى الله عليه وآله وسلم)في طريق عودته من تجارة الشام بينما كانت أسماء مع زوجها الزبير في الحبشة ([url=#_ftn365][365][/url]) ولم تسكن مع أبى بكر بعد زواحها! .وسارع الامويون لمنافسة آل الزبير وبني تيم في مناقب الغار المختلَقة فرووا زيارة عثمان بن عفان للغار ،بينما كان عثمان في المدينة!([url=#_ftn366][366][/url]).
24 ـ مخالفة المعجزة الالهية لحضور أبي بكر في الغار :لقد قرأ رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم)عند خروجه من الغار شيئاً من سورة يس (عليهم السلام)
(وجعلنا من بين أيديهم سدّاً ومن خلفهم سدّاً فأغشيناهم فهم لا يبصرون).
فلم يشاهده الكفّار المائة المحاصرون لبيته إلى درجة إقدامه(صلى الله عليه وآله وسلم) على وضع التراب على رؤوسهم([url=#_ftn367][367][/url]) ، فكيف شاهده أبو بكر وهو مستور ومختفي عن الأنظار بالمعجزة الإلهية القرآنية ؟
25 ـ الليل الدامس في ليلة هجرة النبي(صلى الله عليه وآله وسلم) المصادف لأواخر أيّام شهر صفر الهجري يمنع الناس من رؤية رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) فكيف شاهده أبو بكر في حين لا يتمكّن الإنسان من رؤية يده!
ـ وتوجّه خاتم الرسل(صلى الله عليه وآله وسلم) إلى جنوب مكّة حيث طريق اليمن لمنع الآخرين ومنهم أبو بكر من مصادفته; لأنّ طريق المدينة في الشمال وطريق اليمن في الجنوب.فكيف صادفه أبو بكر في الطريق؟
و جاء في رواية أنّ النبي(صلى الله عليه وآله وسلم) هو الذي بنى غار ثور بيده ولم يكن للغار ذكر في تاريخ العرب قبل ذلك.
فكيف عرف أبو بكر والآخرون بمكان الغار.
وقال الامام جعفر الصادق(عليه السلام): الحقّ في مخالفتهم.أي أعداء أهل البيت ،
ولقد أجمع الطغاة على تثبيت حضور أبي بكر في الغار بكلّ الدسائس الممكنة لإعلاء شأنه على حساب حقوق أهل البيت ([url=#_ftn368][368][/url]).
26 ـ عبارة لا تحزن القرآنية تدلل على نزولها في الصحابي الجليل عبد الله بن أريقط بن بكر راجع موضوع الحزن في هذا الكتاب. و جعل النبي شهر هجرته ربيع الاول بداية للسنة الهجرية وغيَّرها عمر ([url=#_ftn369][369][/url]) فتغيير التاريخ الهجري من إثباتات عدم حضور أبي بكر في الغار / راجع الموضوع في هذا الكتاب.
و لا جدوى من رفقة أبي بكر لرسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) إذ لم يكن دليلا يعرِّفه الطريق، ولا بطلا يحميه من الأعداء ،بينما كان عبد الله بن بكر الديلي دليلا شهيرا بطرق المنطقة ،والمسافر يحتاج الى دليل .
وفتوى فقهاء السلطان بتكفير المكذِّب لحضور أبي بكر في الغار وقتله من قبل الامويين يشكّك الناس في هذه القضية ، ويبين انها مصطنعة بالقوة ([url=#_ftn370][370][/url]).
والأمر العقلي الآخر أنّ يد السياسة تسرق دائماً الفضائل من المواطن العادي إلى السلطان لتقوية أركان حكمه وليس العكس، وتضع مثالبه على الناس، وفي قضية الغار حدث نفس الشيء بيد رجال الدولة.
وسعي الطغاة لتشويه سمعة دليل النبي(صلى الله عليه وآله وسلم) عبدالله بن بكر الديلي بتكفيره وطمس فضائله من ناحية وإيجاد فضائل مزوّرة لأبي بكر من ناحية أخرى يثبت حضور عبد الله بن بكر الديلي في الغار  .
وقد صحّح الذهبي إسلامه في كتاب التجريد([url=#_ftn371][371][/url]).
وكان أدلاء النبي(صلى الله عليه وآله وسلم) من المسلمين دائماً.
27ـ راوي قضية حضور أبي بكر في الغار هو المغيرة بن شعبة الكذاب الغادر اذ أخرج المتَّقي الهندي عن عمر بن الخطاب (رضي الله عنه) في قوله تعالى :
(أَلَم . . . )الى قوله تعالى الَّذِينَ بَدَّلُوا نِعَمتَ اللهِ كُفراً )([url=#_ftn372][372][/url]) .
قال هما الأفجران من قريش : بنو المغيرة وبنو أميَّة([url=#_ftn373][373][/url]) .
وقال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) :يخرج من ثقيف كذاب ومبير ([url=#_ftn374][374][/url]).
 فالمغيرة الكذاب والحجاج هو المبير .
وهذا من علوم الغيب النبوية التى أعطاها الله تعالى لرسوله الكريم .

_________________
لا اله الا الله محمد رسول الله علي ولي الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

البراهين على هجرة الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) مع ابن بكر وليس مع أبي بكر :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

البراهين على هجرة الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) مع ابن بكر وليس مع أبي بكر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات غديرخم :: ائمة أهل البيت :: الأســــــلامـــــــــــــــ والــــــــــمــــجـــــــتـــمــــــــــــــع :: سيرة اصحاب الرسول الكريم محمد ص-
انتقل الى: