منتديات غديرخم
حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً ..
شاركنا برأيك بالتسجيل معنا
آملين أن تلقى المتعة والفائدة معنا
.:: حيـاك الله ::.
منتديات غديرخم
حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً ..
شاركنا برأيك بالتسجيل معنا
آملين أن تلقى المتعة والفائدة معنا
.:: حيـاك الله ::.
منتديات غديرخم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات غديرخم

نادي عليا مظهر العجائب تجده عونا لك في النوائب كل هما وغما سينجلي بولايتك ياعلي ياعلي ياعلي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  المنشوراتالمنشورات  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  مركز تحميل الصورمركز تحميل الصور  دخولدخول  العاب مجانيةالعاب مجانية  
المواضيع الأخيرة
» علاج قرحة المعدة والقالون
الفتنة الغربية والشرقية على المسلمين Emptyالثلاثاء مارس 21, 2023 11:58 am من طرف الحسناوي

» علاج قرحة المعدة
الفتنة الغربية والشرقية على المسلمين Emptyالخميس مارس 16, 2023 12:04 pm من طرف فاضل جابر محمد الذبحاوي

» علاج الفالول
الفتنة الغربية والشرقية على المسلمين Emptyالأربعاء مارس 15, 2023 11:03 am من طرف فاضل جابر محمد الذبحاوي

» السيدة عائشة ترضع الرجال
الفتنة الغربية والشرقية على المسلمين Emptyالسبت ديسمبر 24, 2022 12:28 pm من طرف فاضل جابر محمد الذبحاوي

» موقع ترددات القنوات الفضائيه
الفتنة الغربية والشرقية على المسلمين Emptyالإثنين مارس 01, 2021 11:53 am من طرف فاضل جابر محمد الذبحاوي

» سيرفراتipTv
الفتنة الغربية والشرقية على المسلمين Emptyالسبت يناير 30, 2021 10:05 am من طرف فاضل جابر محمد الذبحاوي

» طريقة تثبيت الألواحpvcعلى جدران المنزل
الفتنة الغربية والشرقية على المسلمين Emptyالثلاثاء نوفمبر 24, 2020 12:15 pm من طرف فاضل جابر محمد الذبحاوي

» مؤامرة قتل خليفة المسلمين علي بن ابي طالب كرم الله وجهه
الفتنة الغربية والشرقية على المسلمين Emptyالإثنين مايو 25, 2020 12:55 am من طرف فاضل جابر محمد الذبحاوي

» استشهاد الامام علي بن ابي طالب عليه السلام
الفتنة الغربية والشرقية على المسلمين Emptyالثلاثاء مايو 12, 2020 3:23 am من طرف فاضل جابر محمد الذبحاوي

منتدى
القرآن الكريم بين يديك
ht
القران الكريما
تـــــويــــتــــر أعـــجاب ونِِِِِِـــشر
المواضيع الأكثر نشاطاً
تحميل برنامج Wireless Key View 2011 لفك باسوورد شبكة الوايرلس wifi
عهد منا يازهراء
حمل برنامج خيرة الامام الصادق
ابوبكر وعمر ابن الخطاب يتأمرون لقتل علي ابن ابي طالب
عائشة زوجة الرسول الكريم وصفحة من حياتها
شعيب بن صالح التميمي
يحى بن زيد عليه السلام
ابن تيميّة في صورةه الحقيقية
العباس ابن علي ابن ابي طالب
اعطال لوحة المفاتيح
المواضيع الأكثر شعبية
سعد الحريري ابن ملك السعودية حقيقه اخفاها التاريخ
تحميل برنامج Wireless Key View 2011 لفك باسوورد شبكة الوايرلس wifi
حمل برنامج خيرة الامام الصادق
Free Download Manager
العباس ابن علي ابن ابي طالب
اعدادات التلفاز Earthlink TV
قصة حب الوطن
ابوبكر وعمر ابن الخطاب يتأمرون لقتل علي ابن ابي طالب
عائشة زوجة الرسول الكريم وصفحة من حياتها
حمل كتاب اعمال ليلة القدر
العاب

االعاب مجانية جميلةا
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط ألأسلام وبيت آل الرسول على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات غديرخم على موقع حفض الصفحات

 

 الفتنة الغربية والشرقية على المسلمين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاضل جابر محمد الذبحاوي
شيعي للموت
شيعي للموت
فاضل جابر محمد الذبحاوي


ذكر عدد المساهمات : 836
التميز : 12
تاريخ التسجيل : 14/11/2009
العمر : 52

الفتنة الغربية والشرقية على المسلمين Empty
18102012
مُساهمةالفتنة الغربية والشرقية على المسلمين

[ الفتنه ]

الفتنة الغربية والشرقية على المسلمين
 وردت كلمة ( الفتنة ) في القرآن الكريم والسنة الشريفة بمعنى عام ، ومعنى خاص . فالمعنى العالم : كل امتحان وابتلاء يتعرض له الانسان ، سواء كان من نفسه أو من الشيطان أو الناس ، فينجح فيه وينجو من الفتنة ، أو يسقط فيها . والمعنى الخاص : الاحداث والأوضاع التي تؤدي إلى افتتان المسلمين وانحرافهم عن دينهم . وهذا هو المعنى المقصود بالفتن الداخلية والخارجية التي أنذر منها النبي صلى الله عليه وآله . وقد روى الصحابة والتابعون على اختلاف مذاهبهم أحاديث عديدة حذر فيها النبي صلى الله عليه وآله من الفتن من بعده ، وكان حذيفة بن اليمان رضي الله عنه معروفا بين الصحابة بأنه خبير بأحاديث الفتن ، لأنه كان يهتم بسؤال النبي صلى الله عليه وآله عنها ويحفظ ما يقوله . ولذا نجد كثيرا من أحاديث الفتن في المصادر مسندا إلى حذيفة عن النبي صلى الله عليه وآله أو عن أمير المؤمنين علي ( ع ) حيث كان حذيفة من خاصة أصحابه أيضا . وكان يقول رحمه الله كما روي عنه " ما من صاحب فتنة يبلغون ثلاث مئة انسان إلا لو شئت أن أسميه باسمه واسم أبيه ومسكنه إلى يوم القيامة . كل ذلك مما علمنيه رسول الله صلى الله عليه وآله " . ويقول " لو حدثتكم بكل ما أعلم ما رقبتم بي الليل " مخطوطة ابن حماد ص 1 - 2 ، أي لقتلتموني فورا وما انتظرتم بي إلى الليل . وقد بلغ من اهتمام المسلمين بأخبار الفتن أنها غلبت عند بعضهم أحيانا على أخبار المهدي عليه السلام وظهوره ، فعقد لها أصحاب الموسوعات الحديثية أبوابا وفصولا بعنوان " الفتن " أو " الملاحم والفتن " ومعنى الملاحم المعارك أو الاحداث المهمة التي أخبر النبي صلى الله عليه وآله بوقوعها . كما ألف عدد من الرواة والعلماء مؤلفات خاصة باسم الفتن ، والملاحم ، وما شابه ، جمعوا فيها الأحاديث الواردة فيها . وتتفاوت الأحاديث الشريفة في تعداد الفتن التي ذكرها النبي صلى الله عليه وآله وحذر الأمة منها ، فيذكر عدد منها أنها خمس فتن ، ويذكر بعضها أنها أربع أو ست أو سبع وأكثر . ولعل السبب في اختلاف الرواة أو الروايات في عددها أن النبي صلى الله عليه وآله كان في بعض المقامات يعدد الفتن الداخلية ويصفها ، وفي بعضها يعدد الفتن الخارجية ويصفها . أو كان يذكر الفتن بحسب أنواعها وتأثيرها على المسلمين . والذي يهمنا هنا ليس البحث في تعدادها وبدايتها وتطبيقها على تاريخ المسلمين ، بل معرفة الفتنة الأخيرة منها ، التي يتفق الجميع على أنها تنجلي بظهور المهدي عليه السلام ، والتي تنطبق أوصافها وأحداثها الواردة في الأحاديث الشريفة على الفتنة الغربية التي عظم بلاؤها واشتدت وطأتها على شعوب الأمة في مطلع هذا القرن ، حيث غزانا الغربيون في عقر ديارنا ، وسيطروا على ثرواتنا ومقدراتنا وكل شؤوننا ، وشاركهم الأعداء الشرقيون فغزوا قسما من بلادنا ، وأزالوا منها كيان الاسلام ومعالمه ، وضموها إلى دولتهم . وهذه نماذج من الأحاديث الشريفة . عن النبي صلى الله عليه وآله قال " لتأتين على أمتي أربع فتن : الأولى تستحل فيها الدماء . والثانية تستحل فيها الدماء والأموال . والثالثة تستحل فيها الدماء والأموال والفروج . والرابعة صماء عمياء مطبقة ، تمور مور السفينة في البحر ، حتى لا يجد أحد من الناس ملجأ . تطير بالشام ، وتغشى العراق ، وتخبط الجزيرة بيدها ورجلها . يعرك الأنام فيها البلاء عرك الأديم ، لا يستطيع أحد أن يقول فيها مه مه ! لا ترفعونها من ناحية إلا انفتقت من ناحية أخرى " الملاحم والفتن ص 17 وغيره . وفي رواية " إذا ثارت فتنة فلسطين تردد في الشام تردد الماء في القربة ، ثم تنجلي حين تنجلي وأنتم قليل نادمون " ابن حماد ص 63 ، وسنذكره في دور اليهود في عصر الظهور . وفي رواية " تطيف بالشام ، وتغشى العراق ، وتعرك الجزيرة " ابن حماد - ص 9 ، وفي رواية أخرى " ثم تكون فتنة كلما قيل انقطعت تمادت ، حتى لا يبقى بيت إلا دخلته ، ولا مسلم لأصكته ، حتى يخرج رجل من أهل بيتي " ابن حماد - ص 10 . نلاحظ في هذا الحديث الشريف والأحاديث الكثيرة المشابهة له عدة صفات لهذه الفتنة ، التي هي الرابعة بحسب هذه الرواية والأخيرة بحسب كل الروايات : أولا : أن أخبارها بلغت حد التواتر الاجمالي في مصادر الشيعة أو السنة ، بمعنى أنه قد رواها رواة عديدون بالمعنى وإن اختلفت ألفاظ رواياتهم ، بحيث يحصل العلم للمتأمل أن مضمون هذه الأخبار قد صدر عن النبي صلى الله عليه وآله وأهل بيته ( ع ) . ثانيا : أنها فتنة عامة شاملة لكل أوضاع المسلمين الأمنية والثقافية والاقتصادية ، حيث تستحل فيها المحارم كلها كما في حديث آخر أيضا ، وحيث أنها " صماء عمياء " أي لا تسمع حتى تدفع بالكلام ، ولا ترى فتميز بين أحد وآخر ، بل تشمل الجميع وتطبق عليهم ، وتدخل كل بيت وتصك بضربتها شخصية كل مسلم ، وتموج بمجتمع المسلمين موجا شديدا كمور السفينة في البحر المضطرب ، ولا يجد أحد ملجأ من خطرها على دينه ودين أسرته ، ولا ملجأ من ظلم حكام الجور ومن معهم من الغربيين والشرقيين الذين يأتون ويتولون أمور الأمة كما ورد في حديث سيأتي ذكره " عندها يجئ قوم من المشرق وقوم من المغرب يلون أمتي " . ثالثا : أن شرها وبداية موجها يتركز على بلاد الشام " تطير بالشام " أي تبدأ من بلاد الشام ، ولذا سماها أعداؤنا منطقة ( الاشعاع الحضاري ) فكيف إذا أضفنا إلى ذلك زرع إسرائيل في بلاد الشام ، وفي رواية " تطيف بالشام " أي تحيط ببلاد الشام ، ثم تمتد إلى بقية بلاد العرب والمسلمين . بل أطلقت إحدى الروايات الشريفة عليها اسم " فتنة فلسطين " وأن موجها يتركز على أهل بلاد الشام أكثر من غيرهم . رابعا : أن هذه الفتنة تتمادى زمنا طويلا ولا ينفع معها أنصاف الحلول ، لأنها فتنة حضارية أعمق من حلول الترقيع والصلح ، ولان موج المقاومة في الأمة وموج عداوة العدو يفتق الحلول من ناحية أخرى " لا ترفعونها من ناحية إلا انفتقت من ناحية أخرى " وفي رواية " لا ترتقونها من جانب إلا انفتقت أو جاشت من جانب آخر " والمعنى واحد ، لان حلها يكون فقط بحركة التمهيد للمهدي في الأمة ، ثم بظهوره المبارك أرواحنا فداه . وقد صرحت العديد من رواياتها بأنها متصلة بظهور المهدي عليه السلام وأنها آخر الفتن ، وبعض رواياتها وان وردت مطلقة لم يصرح فيها بأنها الفتنة التي قبل ظهور المهدي ، ولكنها ذكرت أنها الفتنة الأخيرة ، ووصفتها بنفس الصفات . فتكون هي المقصودة لا محالة للمطلق على المقيد . إن هذه الصفات الأساسية في هذه الفتنة ، وصفات أخرى وردت في أحاديث أخرى سنذكر بعضها ، لا يمكن تطبيقها على أي فتنة داخلية أو › خارجية تعرضت لها الأمة الاسلامية من صدر الاسلام إلى عصرنا هذا ، سوى الفتنة الغربية . فهي لا تنطبق على الفتن الداخلية في صدر الاسلام وبعده ، ولا على فتنة الغزو المغولي ، ولا على فتنة الغزو الصليبي في مراحل حملاته التاريخية التي بدأت قبل نحو تسع مئة سنة ، وكانت في مد وجزر متباعدين . وانما تنطبق فقط على مرحلته الأخيرة حيث تمكن الغربيون من غزو الأمة غزوا كاملا ، ودخلت جيوشهم كل بلادها وأسقطوها صريعة في فتنتهم ، وزرعوا في قلبها قاعدة حلفائهم اليهود . وعن النبي صلى الله عليه وآله قال " والذي نفسي بيده ليلين أمتي قوم ، إذا تكلموا قتلوهم ، وإن سكتوا استباحوهم . ليستأثرن بفيئهم ، وليطأن حرماتهم ، وليسفكن دماءهم ، وليملان قلوبهم دغلا ورعبا ، فلا تراهم إلا وجلين خائفين مرعوبين . عندها يجئ قوم من المشرق وقوم من المغرب يلون أمتي ، فالويل لضعفاء أمتي منهم ، والويل لهم من الله ، لا يرحمون صغيرا ، ولا يوقرون كبيرا ، ولا يتجافون من شئ . جثثهم جثث الآدميين ، وقلوبهم قلوب الشياطين " بشارة الاسلام - ص 25 ، عن روضة الواعظين . وهذا الحديث الشريف يكشف عن الترابط بين الظلم الداخلي والاستعمار الخارجي ، ويجعل السبب في سيطرة الكفار الشرقيين والغربيين على الأمة جور حكامها وظلمهم لشعوبهم المسلمة ، وارهابهم وخنقهم لحرياتهم . لان ذلك يجعل الناس ناقمين على حكامهم مشغولين بمصيبتهم بهم عن دفع العدو الخارجي ، فيستغل العدو ذلك ويغزو بلادهم بحجة إنقاذهم من ظلم الحكام ، كما فعل نابليون في عزوه لمصر ، فقد وجه رسالة إلى المصريين عندما اقتربت سفنه من الساحل المصري ، يمدح فيها الاسلام ويظهر حبه له وأنه إنما جاء لينقذ المصريين من ظلم المماليك ! ثم واصل هذه الساسة الماكرة بعد احتلاله مصر ، حتى أنه لبس الزي المصري وأعلن إسلامه ، واحتفل بعيد المولد النبوي ! ثم استعملت بريطانيا وفرنسا وأمريكا وروسيا أساليب مشابهة ، مدعية أنها جاءت لتحرير شعوب المسلمين ، وما زالت تستعملها ، من أجل استمرار سيطرتها على بلاد المسلمين وتدخلها في شؤونهم . ومن الملاحظ أن هذه الصفات الست التي ذكرها الحديث الشريف تنطبق بدقة على جيل الحكام الذين مهدوا لسيطرة الغربيين والشرقيين ، كما تنطبق على حكام اليوم الذين يمهدون لاستمرار هذه السيطرة . والصفات هي : 1 - خنق حرية التعبير عن الرأي والقتل على الكلمة " إذا تكلموا قتلوهم " 2 - " وإن سكنوا استباحوهم " لان سياستهم قائمة على استباحة المسلمين حتى لو سكتوا عنهم . 3 - " ليستأثرن بفيئهم " والاستثئار بثروات البلاد من أصول سياسة حكامنا ، حتى كأنها ملك موروث لهم ولا سرهم ، وللمنافقين المقربين منهم . 4 - " وليطأن حرماتهم " وهو يشمل اعتداءهم على حرمة الدماء والكرامات والحريات وحرمة الأموال والاعراض . 5 - " وليسفكن دماءهم " ويشمل ذلك دماء الذين يتكلمون ضدهم ويقولون ربنا الله ، وغيرهم . 6 - وليملان قلوبهم دغلا ورعبا " لعل معنى الدغل هنا الحقد على الحاكم الجائر ، أو أن الظلم والجور يربي المسلمين على دغل نفوسهم على بعضهم . ‹ أما هؤلاء الشرقيون والغربيون الذين قال عنهم صلى الله عليه وآله " عندها يجئ قوم من المشرق وقوم من المغرب يلون أمتي " فلا ينطبق أمرهم الا على الروس والغربيين الذين استغلوا ظلم الحكام وغزوا بلاد المسلمين وتولوا أمورهم ، وما زالوا . قد يقال يمكن أن يكون المقصود بالقوم الذين يجيئون من المشرق والمغرب ، حركة العباسيين التي جاءت من مشرق الدولة الاسلامية ، وحركة الفاطميين التي جاءت من مغربها ، وكان ذلك على أثر ظلم الحكام الأمويين . أو يقال : يمكن أن يكون المقصود بهم الغزو المغولي الذي جاء من المشرق ، والحملات الصليبية التي جاءت من المغرب ، على أثر ظلم الحكام العباسيين . ولكن الظاهر من تعبير الحديث الشريف أنهم قوم من غير المسلمين يتسلطون على أمور المسلمين ، فلا ينطبق أمرهم على العباسيين والفاطميين . كما أنه لا ينطبق على المغول والحملات الصليبية السابقة ، لان الغربيين لم يتولوا أمور الأمة الاسلامية بسبب حملاتهم تلك ، وانما أسسوا إمارات صغيرة على سواحل بلاد الشام وكانوا محاصرين فيها ، ولان المغول تولوا أمرها لمدة قصيرة ثم أسلم من بقي منهم في بلادنا ، وذابوا في الأمة . والاهم من ذلك أن تسلط المغول والحملات الصليبية التاريخية لم ينتهيا بظهور المهدي عليه السلام ، بينما تنتهي سيطرة هؤلاء الشرقيين والغربيين وفتنتهم بظهور المهدي كما تصرح الأحاديث الأخرى . فينحصر انطباق أمرهم على الشرقيين والغربيين الفعليين من الروس والأوربيين والأمريكيين خاصة بملاحظة الصفات الدقيقة في آخر الحديث لشخصياتهم وسياساتهم . وعلى أي حال ، فهم ورثة المغول الشرقين ، والصليبيين الغربيين ، لان الروس على الأرجح هم المعبر عنهم بالترك في أحاديث الظهور ، والغربيين هم الروم ، كما ستعرف إن شاء الله تعالى . وعن النبي صلى الله عليه وآله قال " لا يزال بكم الامر حتى يولد في الفتنة والجور من لا يعرف غيرها ، حتى تملأ الأرض جورا فلا يقدر أحد يقول : الله . ثم يبعث الله عز وجل رجلا مني ومن عترتي فيملأ الأرض عدلا كما ملاها من كان قبله جورا " البحار ج 51 ص 68 . وهذا الحديث الشريف يدل على أن الفتنة الأخيرة تستمر أجيالا حتى يولد فيها الجيل من أبناء المسلمين لا يعرف فكرا غير فكر الانحراف عن الدين ، ولا سياسة غير سياسة الظلم والجور . وهو تعبير دقيق عن أجواء الثقافة الغربية وسياسة حكوماتها المسيطرة على بلادنا ، التي ينشأ الطفل المسلم في ظلها وهو لا يعرف شيئا عن أجواء الاسلام وثقافته وعدله ، إلا من هيأ الله تعالى له أسباب الهداية والعصمة . ومعنى قوله صلى الله عليه وآله " حتى تملأ الأرض جورا فلا يقدر أحد يقول ، الله " أن قوانين الظلم والجور وسياسات الظالمين الجائرين تشمل كل مرافق الحياة ومناطقها . وهذا ما حدث بعد غزو الغربيين . فقبل سيطرتهم كانت توجد بعض المناطق والمجالات في حياة المسلمين لا يشملها الظلم والجور ، أما بعد غزوهم وسيطرة فتنتهم وحكام الجور الجدد من قبلهم ، فقد عمت سياسات ظلمهم جميع البلاد والمرافق ، وخنقوا أصواب المسلمين حتى لا يقدر أحد يقول : نحن مسلمون ربنا الله تعالى ، ونريد تطبيق أحكام الاسلام . أو يقول : إن الله تعالى يأمرنا برفض الظلم والجور والثورة عليه . أو يقول : إن حكم الله تعالى في شأن هذا الحاكم أنه يجب قتله أو عزله ، وفي هذا ‹ القانون أنه يجب مقاومته تغييره . الخ . وليس معناه كما يتصور بعضهم أنه لا يقدر أحد أن يذكر اسم الله تعالى مطلقا ، فإن الذي يثير الكفار والجبابرة والظالمين وحتى الملحدين ، انما هو ذكر اسمه تعالى عندما يمس بكفرهم وظلمهم وتسلطهم . وفي رواية " حتى لا يقدر أحد أن يقول لا إله إلا الله " وهي أوضح في أن المقصود أنه لا يقدر أحد أن يعلن توحيد الله تعالى بالحاكمية ، ورفض حاكمية الكفار والظالمين الذين لا يحكمون بشريعته عز وجل . وعن أمير المؤمنين ( ع ) قال " إن دولة أهل بيت نبيكم في آخر الزمان ، ولها إمارات . فإذا استثارت عليكم والترك ، وجهزت الجيوش . ويتخالف الترك والروم ، وتكثر الحروب في الأرض " البحار ج 52 ص 208 . وكلامه عليه السلام واضح في أن فتنة الروم والترك وتحركهم لغزو بلادنا من امارات ظهور المهدي عليه السلام . وتعبير " استثارت " تعبير دقيق ، أي تحركت ذاتيا على بلادنا الاسلامية من أجل التسلط عليها واستثمارها . وكذلك تعبير " ويتخالف الترك والروم " وذلك في صراعهم على تقاسم النفوذ والسيطرة بعد أن كانوا متخالفين . ولكنهم يبقون في نفس والوقت متفقين في عدائهم لنا ، ومتعاونين في استثارتهم ضدنا وتجهيزهم الجيوش ، كما هو واقعهم . " وتكثر الحروب في الأرض " كما نرى أنه لا تخلو قارة من حرب أو أكثر ، ولا تهدأ حرب حتى تنفتح حرب أخرى أو أكثر ، كل ذلك بسبب استثارة الروم والترك وتخالفهم ، ومعهم ومن ورائهم اليهود يشعلون فتيل الحروب كلما استطاعوا وأينما استطاعوا . وسيأتي تفسير المقصود بالروم والترك . وعن أمير المؤمنين ( ع ) قال " أيها الناس ، سلوني قبل أن تفقدوني ، فإن بين جوانحي علما جما ، فسلوني قبل أن تشغر برجلها فتنة شرقية وتطأ في خطامها بعد موتها وحياتها ( موت وحياة خ . ل ) أو تشب نار بالحطب الجزل من غربي الأرض ، رافعة ذيلها ، تدعو يا ويلها ، بذحلة أو مثلها ( لرحلة ومثلها خ . ل ) . فإذا استدار الفلك ، قلتم مات أو هلك ، بأي واد سلك . فيومئذ تأويل هذه لايات " ثم رددنا لكم الكرة عليهم وأمددناكم بأموال وبنين وجعلناكم أكثر نفيرا " . ولذلك آيات وعلامات . " البحار ج 52 ص 272 - 273 . فهو يتحدث عليه السلام عن دمار واسع في الغرب في ( حطبه الجزل ) الكثير القابل للاشتعال ، وذلك بسبب فتنة في منطقة الشرق ، أو بسبب إثارة الترك الشرقيين آي الروس ، نار الحرب على الروم . وسيأتي ذكر الحديث في أحاديث الحرب العالمية التي نرجح أن يكون وقوعها كما تذكر الأحاديث في سنة ظهور المهدي عليه السلام . وعن النبي صلى الله عليه وآله قال " ينزل بأمتي في آخر الزمان بلاء شديد من سلطانهم لم يسمع بلاء أشد منه ، حتى تضيق بهم الأرض الرحبة ، وحتى تملأ الأرض جورا وظلما حتى لا يجد المؤمن ملجأ يلجأ إليه من الظلم . حتى يبعث الله عز وجل رجلا من عترتي يملأ الأرض قسطا وعدلا ، كما ملئت ظلما وجورا . يرضى عنه ساكن المساء وساكن الأرض . لا تدخر الأرض من بذرها شيئا إلا أخرجته ، ولا السماء من قطرها إلا صبته عليهم مدرارا " بشارة الاسلام ص 28 ، عن عقد الدرر للسلمي . وعن حذيفة بن اليمان عن النبي صلى الله عليه وآله قال " ويح هذه الأمة من ملوك جبابرة كيف يقتلون ويطردون المسلمين إلا من أظهر طاعتهم . فالمؤمن التقي يصانعهم بلسانه ويفر منهم بقلبه . فإذا أراد الله تبارك وتعالى أن يعيد الاسلام عزيزا قصم ظهر كل جبار عنيد ، وهو القادر على ما يشاء ، وأصلح الأمة بعد فسادها . يا حذيفة لو لم يبق من الدنيا إلا يوم واحد لطول الله ذلك اليوم حتى يملك رجل من أهل بيتي ، يظهر الاسلام ، والله لا يخلف وعده ، وهو على كل شئ قدير " بشارة الاسلام ص 29 ، عن ينابيع المودة . وعنه صلى الله عليه وآله قال " يوشك أن تداعى عليكم الأمم ، تداعى الأكلة على قضعتها . وأنتم كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل . ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم ، وليقذفن في قلوبكم الوهن ، من حب الدنيا وكراهية الموت " الملاحم والفتن ص 129 ، وهي أحاديث واضحة بليغة عليها نور النبوة ، تصور حالة الأمة مع حكامها الجائرين ، ومع عدوها المتسلط ، وتبشر بالفرج بظهور المهدي عليه السلام . وعنه صلى الله عليه وآله قال " ويل للعرب من شر قد اقترب . ألا جنحة وما الأجنحة ، ريح قفا هبوبها ، وريح تهيج هبوبها ، وريح تراخى هبوبها ، ويل لهم من قتل ذريع . وموت سريع ، وجوع فظيع . يصب عليهم البلاء صبا " مخطوطة ابن حماد ص 53 . ويحتمل أن يكون المقصود بهذه لأجنحة الطائرات ومجيئها كالريح سريعة وبطيئة تزرع القتل الذريع والموت السريع ، أو ريح موج قنابلها القوي والضعيف . كما يحتمل أن تكون هي الأجنحة الوارد ذكرها في معركة المهدي عليه السلام مع السفياني ، ومن معه من العرب المدافعين عن اليهود والروم في معركة فتح القدس ، حيث ورد في مخطوطة ابن حماد ص 124 " ثم يسلط الله على الروم ريحا وطيرا تضرب وجوههم بأجنحتها فتفقأ أعينهم وتتصدع بهم الأرض " وقد تكون أجنحة طيور حقيقية من قبيل طير الأبابيل ، أو أجنحة وسائل حرب يستعملها المهدي عليه السلام ، من قبيل الطائرات ، وسيأتي ذكرها في معركة القدس الكبري في حركة الظهور . وعنه صلى الله عليه وآله قال " يستخدم المشركون المسلمين ويبيعونهم في الأمصار ، ولا يتحاشى لذلك برو لا فاجر . ولا يزال ذلك البلاء على أهل ذلك الزمان ، حتى إذا يئسوا وقنطوا وأساؤوا الظن أن لا يفرج عنهم ، إذ بعث الله رجلا من أطايب عترتي وأبرار ذريتي ، عدلا مباركا زكيا ، لا يغادر مثقال ذرة ، يعز الله به الدين والقرآن والاسلام وأهله ، ويذل به الشرك وأهله . يكون من الله على حذر ، لا يغتر بقرابة ، ولا يضع حجرا على حجر ، ولا يقرع أحدا في ولايته بسوط إلا في حد . يمحو الله به البدع كلها ، ويميت الفتن كلها . يفتح الله به باب ( كل ) حق ، ويغلق به باب كل باطل . يرد به سبي المسلمين حيث كانوا " الملاحم والفتن ص 108 . وهو حديث يصور حالة استضعاف المسلمين المؤلمة ، وبيعهم وشراءهم وسبيهم في البلاد . وهي حالة لا تقتصر في عصرنا على المسلمين الذين يعملون عند المشركين خدما وموظفين محتقرين ، بل تشمل بيع المشركين لشعوبنا الاسلامية وشراءها وتهجيرها وسبيها . ثم يذكر الحديث الشريف ظهور المهدي المنقذ أرواحنا فداه ، فجأة في حالة اليأس والاستضعاف .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: reddit

الفتنة الغربية والشرقية على المسلمين :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الفتنة الغربية والشرقية على المسلمين

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» المسيح عند المسلمين واليهود
» عقيدة الوهابية في تكفير المسلمين {وثائق}
» الوهابية تأريخهم ملوث بسفك دماء المسلمين
» مؤامرة قتل خليفة المسلمين علي بن ابي طالب كرم الله وجهه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات غديرخم :: ائمة أهل البيت :: الأســــــلامـــــــــــــــ والــــــــــمــــجـــــــتـــمــــــــــــــع :: الـــتـــشـــيع ألأســــــلامـــــــي مـــــذهــــــب أهل الــــبــيــت-
انتقل الى: