منتديات غديرخم
حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً ..
شاركنا برأيك بالتسجيل معنا
آملين أن تلقى المتعة والفائدة معنا
.:: حيـاك الله ::.

منتديات غديرخم

نادي عليا مظهر العجائب تجده عونا لك في النوائب كل هما وغما سينجلي بولايتك ياعلي ياعلي ياعلي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  مركز تحميل الصورمركز تحميل الصور  دخولدخول  العاب مجانيةالعاب مجانية  
المواضيع الأخيرة
منتدى
ترجمة وبرامج مهمة تحتاجها
-ht
ترحمة وبرامج مهمةا
القرآن الكريم بين يديك
ht
القران الكريما
الـصـحـابـة في القرآن والسُنّة والتأريخ
الـصـحـابـة في القرآن والسُنّة والتأريخ
تـــــويــــتــــر أعـــجاب ونِِِِِِـــشر
المواضيع الأكثر نشاطاً
تحميل برنامج Wireless Key View 2011 لفك باسوورد شبكة الوايرلس wifi
عهد منا يازهراء
حمل برنامج خيرة الامام الصادق
عائشة زوجة الرسول الكريم وصفحة من حياتها
شعيب بن صالح التميمي
ابوبكر وعمر ابن الخطاب يتأمرون لقتل علي ابن ابي طالب
اعطال لوحة المفاتيح
محمد بن عبدالوهاب يخطء الرسول الاعظمl
العباس ابن علي ابن ابي طالب
يحى بن زيد عليه السلام
المواضيع الأكثر شعبية
تحميل برنامج Wireless Key View 2011 لفك باسوورد شبكة الوايرلس wifi
Free Download Manager
العباس ابن علي ابن ابي طالب
اعدادات التلفاز Earthlink TV
حمل برنامج خيرة الامام الصادق
قصة حب الوطن
ابوبكر وعمر ابن الخطاب يتأمرون لقتل علي ابن ابي طالب
عائشة زوجة الرسول الكريم وصفحة من حياتها
حمل كتاب اعمال ليلة القدر
برنامج كامرة اشعة اكس للموبايل
العاب

االعاب مجانية جميلةا
العاب2013مباشر على الانترنت

العاب2013مباشر على الانترنت

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط ألأسلام وبيت آل الرسول على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات غديرخم على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 الوهابية تأريخهم ملوث بسفك دماء المسلمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاضل جابر محمد الذبحاوي
شيعي للموت
شيعي للموت
avatar

ذكر عدد المساهمات : 816
التميز : 12
تاريخ التسجيل : 14/11/2009
العمر : 45

26052012
مُساهمةالوهابية تأريخهم ملوث بسفك دماء المسلمين


الوهابية تأريخهم ملوث
بسفك دماء المسلمين وإستحلال أموالهم
ونساءهم بشكل تشيب لهوله الولدان ومذابحهم يتفاخرون بها بإعترافات
الوهابية أنفسهم وسجل محمد ابن عبدالوهاب كله أسود سطر بدماء أهل
القبلة
و لم يسجل لهم التاريخ مواجهة واحدة مع أعداء الإسلام بل كل
جرائمهم التي يسمونها جهاد هي ضد المسلمين فاستباحوا دماءهم
وأموالهم وأعراضهم كما سنبين في موضعنا هذا.
ولتعلم أخي المسلم أن الوهابية من تنطبق
عليهم الأوصاف التي جاءت في أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم.



(يأتون في آخر الزمان)
(يخرجون على حين فُرقةٍ من الناس)
(سيماهم التحليق )
(يقتلون المسلمين ويتركون عبدة الأوثان)
ــــــــ


ثانياً:
تحقيق معنى قرن الشيطان مختصراً

ولتزداد معرفة بنجد فإن بها تسعة أعشار الشر كما صرَّح بذلك الصادق
المصدوق صلى الله عليه وسلم حين قال في الحديث الذي رواه أحمد
ورجاله ثقات (حَدَّثَنَا أَبُو عبدالرَّحْمَنِ حَدَّثَنَا سَعِيدٌ
حَدَّثَنَا عبدالرَّحْمَنِ بْنُ عَطَاءٍ عَنْ نَافِعٍ عَنِ ابْنِ
عُمَرَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلي الله عليه وسلم قَالَ اللَّهُمَّ
بَارِكْ لَنَا فِي شَامِنَا ويَمَنِنَا مَرَّتَيْنِ فَقَالَ رَجُلٌ
وَفِي مَشْرِقِنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ
صلي الله عليه وسلم مِنْ هُنَالِكَ يَطْلُعُ
قَرْنُ الشَّيْطَانِ وَلَهَا تِسْعَةُ أَعْشَارِ الشَّرِّ
).
فإن العاقل لينظر إلى الحركة الوهابية
وإلى دعاتها وتعصبهم الممقوت ثم ينظر إلى مكان نشوء هذه الحركة
ليعجب كل العجب ويتساءل في نفسه ويقول : أليس نجد هذا هو( اليمامة
) وهو مكان خروج مسيلمة الكذاب من وادي بني حنيفة أليس هذا المكان
هم الذين بدؤوا بالردة عن الإسلام وامتنعوا عن إعطاء الزكاة
وقاتلهم سيدنا الخليفة الراشد أبي بكر الصديق رضي الله عنه وفعل
فيهم سيدنا سيف الله المسلول خالد بن الوليد رضي الله عنه الأفاعيل
ألم يكن أول الفتن من هذا المكان بعد إنتقال الرسول صلى الله عليه
وسلم إلى الرفيق الأعلى !!

ويحاول الوهابية الدفاع عن كعبة أنظارهم نجد البلاد المعروفة في
جزيرة العرب وهذا للدفاع عن كبيرهم محمد ابن عبدالوهاب فيدَّعون بأنها
ليست المقصودة بالحديث الذي عند
البخاري

وأحمد والترمذي وغيرهم (قَالَ اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي
شَامِنَا وَفِي يَمَنِنَا قَالَ قَالُوا وَفِي نَجْدِنَا قَالَ
قَالَ اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي شَامِنَا وَفِي يَمَنِنَا
قَالَ
قَالُوا وَفِي نَجْدِنَا قَالَ قَالَ هُنَاكَ الزَّلازِلُ
وَالْفِتَنُ وَبِهَا يَطْلُعُ قَرْنُ الشَّيْطَان
ِ)
وهو دفاع لو أمعنت النظر فيه لما رأيت إلا تكلفاً كبيراً ومشقة
بالغة
وهذا الأسلوب الأعوج مما يوقع الوهابيون أنفسهم فيه في أكثر من
موضع

فلفظة نجد إذا أطلقت هكذا في جزيرة العرب لا
يجوز أن تحمل عقلاً على غيرها

فإذا قلت نجد أشرت إلى ما يقابل الحجاز أرأيت أن لو قلت
لابنك وأنت في بيتك (نادِ أمَّك من الغرفة) أيجوز له عقلاً أن
يناديها من بيت الجيران بحجة أن في بيت الجيران غرفة أيضا!
الحديث صريح لا غبار ولا غشاوة عليه في أن المقصود نجد أهل الجزيرة
لا غيرها حيث قال السائل (((نجدنا)))
ومن ناحية أخرى فإن أرض العراق التي يعنيها الوهابية بالمقارنة مع
نجد الجزيرة تكون سهلاً لا نجدا فهي من مستوى سطح البحر إلى 200
متر علواً أما نجد الجزيرة فترتفع إلى قرابة الألف متر فوق مستوى
سطح البحر!
والناظر إلى كتب الجغرافيا يفطن إلى ما نقول فنجد هي تماماً ما كان
شرق المدينة المنورة وفيها رمال الدهناء العالية!
وغربها ليس إلا بحر يسمى الأحمر وجنوبها بلاد الله مكَّة المكرمة
وشمالها تبوك.
والاسم (نجد) إذا أطلق هكذا عند ذكر أسماء
بلدان معروفة كالشام واليمن كما في الحديث لا يمكن مع من كان له
مسيس عقل إلا أن يعني بلدة بعينها وهي اسمها فكيف إذا لحقه التعريف
بالإضافة في قولهم (نجدنا)!

وسنورد لك أخي الكريم ايضاً من أقوال بني وهبان ومن كتبهم الموثقة
ما يدل على كلامنا على أن نجد الجزيرة العربية هي التي خرج منها
قرن الشيطان محمد ابن عبدالوهاب وبعض الأقوال المختصرة ايضاً من بعض
العلماء.
فهنا عثمان ابن بشر الوهابي يصرح بها.

يصرح عثمان بن بشر بذلك قائلاً:

(واعلم رحمك الله أن هذه الجزيرة
النجدية هي موضع الاختلاف والفتن،
ومأوى
الشرور والمحن،
والقتل والنهب والعدوان بين أهل القرى
والبلدان، ونخوة الجاهلية بين قبائل العربان..)
عنوان المجد، 2/3
ــــــــ


وكذلك يوجد بحث المسعري المنشور على الشبكة بعنوان نجد
السعودية هي قرن الشيطان
راجعه هنا

قرن الشيطان هي نجد السعودية
بلد الوهابية
((بحث
للدكتور محمد المسعري))



ــــــــ


ويصرح مقبل بن هادي الوادعي في كتاب مقتل
الشيخ جميل الرحمن


(السؤال33: ما المقصود بنجد التي ورد ذكرها
في الحديث أهي نجد الحجاز أم نجد العراق؟

الجواب: الذي يظهر

أنّها تشمل
هذا وهذا فنجد عبارة عما ارتفع من الأرض، والعراق مرتفع ويسمى
نجدًا، وهكذا أيضًا اليمامة وغيرها فهو مرتفع ويسمى نجدًا،
ولكن
إخواننا النجديين يريدون أن يرموا به أهل العراق
،
فالظاهر أنه يشمل هذا وهذا،
)اهـ
ــــــــ


وأخيراً إعتراف اللجنة الدائمة للإفتاء السعودية بان نجد الجزيرة
العربية التي خرج منها محمد ابن عبد الوهاب هي قرن الشيطان.

بقيادة عبد العزيز بن باز
وعبد الرازق العفيفي
وعبد الله الغديان
وعبد الله بن قعود
تصريح اللجنة الدائمة أنَّها نجد الجزيرة واعترافات القوم بما
جالوا وصالوا لإنكاره وإخفاءه عن أمة الإسلام..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ــــــــ


ونذكر هنا ايضاً قول الشيخ العلامة النحرير
سليمان بن
عبد الوهاب النجدي شقيق زعيم الوهابية محمد ابن عبد الوهاب وهو يصرح
بأن
نجداً هي بلاد الزلازل
والفتن ويبوب باباً في كتابه
"الصواعق الإلهية"في رده على اخيه محمد ابن عبد الوهاب
بعنوان (الشيطان في نجد)
يذكر فيه الأحاديث النبوية الصحيحة التي ذكر فيها أن رأس الكفر
فيها، وأن بها الزلازل والفتن
الصواعق الإلهية ص112


فهل بعد ذلك يطلب منا بيان وأقوال مشايخهم ترد على ما يحاولون تدليسه
وصل بهم الحال
إلى التدليس والكذب لينتصروا لكبيرهم قرن
الشيطان محمد ابن عبد الوهاب.
ــــــــ


دحض بعض ما يستدل بها الوهابية في هذه النقطة:

الوهابية تقوم بالإستدلال بالأحاديث الضعيفة والموضوعة في العقائد
ويتهمون سادتنا أنهم يأخذون الضعيف في فضائل لأعمال وهنا سترى
أحاديث واهية يوردونها لتبرئه كبيرهم محمد ابن عبدالوهاب قرن الشيطان.
1- رواية الطبراني في الكبير (دخل إبليس العراق فقضى فيه حاجته، ثم
دخل الشام فطردوه، ثم دخل مصر فباض فيها وفرَّخ وبسط عبقريه) وهذه
الرواية ضعيفة لا تقوم على ساق متنا أما سنداً فيكفيك أنَّ فيها
حرملة بن يحيى الذي قال عنه ابن معين: (ذُكرت عنه أشياء سمجة كرهت
ذكرها) وقال الرازي (لا يحتج به
(الضعفاء للعقيلي) (1/322 برقم 398) و(الضعفاء والمتروكين) (1/196
برقم 790
2- وكذلك يستدلون براوية عند بالطبراني في الكبير رواية تذكر
(عراقنا) وذلك في حديث (هنالك الزلازل والفتن) وهي سقيمة بهذا
اللفظ لأن الطبراني انفرد بها وفيها رجل كذَّاب اسمه الحسن بن علي
المعمري ويقال له المعامري، راجعه في (لسان الميزان) (2/221 برقم
975)، و (الكامل في ضعفاء الرجال) (2/337 برقم 473) قال جعفر بن
الجنيد والرازي (كذاب).
وهكذا يبين لكم بأن ما تعلَّقت به الوهابية ما هو إلا برق خلَّب
وسراب في مهمهة!
3- ويقولون (وأصل نجد ما ارتفع من الأرض)
نقلاً عن الإمام ابن حجر ونحن نقول هذا الكلام لغوياً صحيح ولكننا
لا ندري إن الوهابية يقولون ذلك هذا ليخلصوا بأن (نجدنا) التي في
الحديث إنما تعني كل مرتفع من الأرض ليشمل بذلك أحداً والصفا
والمروة وطور سنين والهضاب وغيرها؟؟
4- بل إن هذا القول ينطبق عليهم لان العراق ليس بمكان مرتفع بل
المكان المرتفع هو نجد الجزيرة العربية والمعروفة باسم نجد
والاسم (نجد) إذا أطلق هكذا عند ذكر أسماء بلدان معروفة كالشام
واليمن كما في الحديث لا يمكن مع من كان له مسيس عقل إلا أن يعني
بلدة بعينها وهي اسمها فكيف إذا لحقه التعريف بالإضافة في قولهم
(نجدنا)!
ولا يوجد في الدنيا بلاداً تسمَّى نجداً إلا واحدة فراجعوا خرائط
الدول القديمة والأطلس الإسلامي والأطلس العربي بل والعالمي
وانظروا هل ستجدون بلد تسمى نجد.!!!!
وإن كنتم تعرفون غير ما يعرفه علماء الجغرافيا فأتحفونا به هداكم الله.
ــــــــ


ثالثاً:-
دحض قولهم أن زمن محمد ابن عبد الوهاب زمن كله كفر وعبادة أشجار
ولا يوجد إسلام.
إن
الذين يمدحون الوهابية إما جهال لا يقرؤون التاريخ وإما مشتركون في
إثم دماء المسلمين الذين قتلهم الوهابية معتقدون التكفير والسيف
على رقاب المسلمين كالوهابية مصححون لفعله او منهم من خدع أو من
يحاول ان يلم شمل الأمة وسنظهر في هذا الموضوع
التكفير والإرهاب الذي بثه محمد إبن عبد الوهاب في نفوس أتباعه من
خلال كتبه.

والعجب العجاب أن الوهابية في هذا الأوان يقولون:
( نحن لسنا من أهل التكفير ولا نعلم من أين أتانا الإرهاب والتكفير
) !!!!

وينقلون لنا قول لمحمد ابن عبدالوهاب ينفي التكفير عن نفسه مع أن
جميع كتبه هي قنابل
تحمل بين طياتها التكفير من الغلاف للغلاف!!!
فعدم التكفير في بداية
امره
هو وجود والده و إستخدام
النفاق ليقوم بكسب بعض المغفلون في صفه وكان ذلك منه نفاق لخداع
الأمة الإسلامية وما أن وصل إلى القوة إستباح لنفسه التكفير والقتل
والتدمير كما سنرى.
ولإثبات كذب أقوال ابن عبد الوهاب التي يذكرها في كتبه ولمعرفة
أن جرائمه كانت في حق المسلمين وعلماء نجد والأمة الإسلامية في ذلك
الوقت وأن عصره
لم يخلو من العلماء كما يقول ويكذب
ويردد كذبه اتباعه من بعده فتأمل.
وستعلم أن القوم أفاكون مدلسون في قولهم كان الشرك يعم
ولم يكن في عصره علماء!!
محمد ابن عبد الوهاب كان يرد على مسلمين ولم يكن يرد على كفار ولا
مشركين كما يدعي هذا التكفيري وكذلك أتباعه من بعده
و
هذه
رسائله وكتبه ليس فيها تسمية لمشرك ولا كافر وإنما فيها تسمية
لعلماء المسلمين في عصره وفقهاء نجد والحجاز والاحساء والذين
تراجمهم في كتب التراجم تدل عليهم وعلى شهرتهم
وكتبهم تشهد بعلمهم وتقاهم وورعهم بل كفرهم ايضاً ابناء واحفاد
محمد ابن عبد الوهاب السائرون على خطى ابيهم في التكفير.


كابن فيروز
ومربد التميمي
سليمان بن عبد الوهاب
وابني سحيم سليمان
وعبد الله بن عبد اللطيف ومحمد بن سليمان المدني
وعبد الله بن داود الزبيري
والحداد الحضرمي
وابن عفالق
والقاضي طالب الحميضي
وأحمد بن يحي وصالح بن عبد الله
وابن مطلق
وغيرهم من العلماء الذين يطلق عليهم محمد ابن عبد الوهاب
(المشركون في زماننا)!!
ويردد ذلك ابناءه واحفاده في أقوالهم.
وللشيخ عبد الله البسام كتاب (علماء نجد خلال
ثمانية قرون) ولم يتهم أحداً منهم بالبدعة فضلاً عن عبادة الأصنام
وتفضيل دين عمرو بن لحي!
وكتب الشيخ القاضي عن (علماء نجد)
وكتاب السحب الوبلة على ضرائح الحنابلة لمفتي الحنابلة في مكة
الشيخ محمد بن عبد الله النجدي الحنبلي
وغيرهم

ولم نجد أن أحداً منهم أو من غيرهم ممن ترجموا للعلماء قبل محمد
ابن عبدالوهاب
أو في عصره أن أحد هؤلاء العلماء كان يعبد الأصنام أو يدين بغير
الإسلام!!
فتأمل قول الدكتور عبد الله العثيمين في إثبات
ما نقول ايضاً
قال المؤرخ الدكتور عبدالله العثيمين في مقاله المنشور بمجلة "
الدارة " ( العدد 3 السنة 4 ) بعنوان : " نجد منذ القرن العاشر
الهجري " :

( المصادر المتوافرة بين أيدينا غير متفقة في وصفها للحالة التي
كان عليها النجديون من حيث العقيدة والقيام بأركان الإسلام خلال
الفترة التي يتناولها هذا البحث، فالمصادر المؤيدة لدعوة الشيخ
محمد بن عبدالوهاب تعطي صورة قاتمة لتلك الحالة، لكن بعضها يختلف
عن البعض الآخر في المدى الذي يصل إليه قتام هذه الصورة) .
إلى أن قال

لكن بعض
المصادر تبرز نجداً موطناً لعلماء أجلاء أكثرهم كان يتحلى بالورع
والصلاح، كما أنها تصور غالبية سكانها من الحضر –على الأقل- متمسكة
بأحكام الإسلام، منفذة لواجباته وسننه ، والأشعار التي قيلت في تلك
الفترة لا تحتوي على ما يخالف العقيدة الإسلامية الصحيحة أو يتنافى
مع أحكام الإسلام العامة، بل إن تلك الأشعار تبرز تمسك قائليها
بعقيدتهم والتزامهم بإسلامهم، وتوضح أن المجتمع الذي عاشوا فيه كان
مجتمعاً مستقيماً في أكثر تصرفاته .إلى أن قال( ومن المقارنة بين
المصادر المختلفة يبدو أن الحالة الدينية التي كانت سائدة في نجد
آنذاك لم تكن بالصورة التي أظهرتها بها بعض المصادر المؤيدة لدعوة
الشيخ محمد بن عبدالوهاب الإصلاحية
)
.
أنتهى كلامه.
وقد ذكر هذه الحقيقة أيضاً في كتابه " الشيخ محمد بن عبد الوهاب - حياته
وفكره
" ص 21-22 ، وكتابه " تاريخ المملكة العربية السعودية " ج1/53ـ 56
ــــــــ


رابعاً
التكفير والجرائم الواردة في كتب محمد ابن عبد الوهاب

أولاً- كتاب
كشف الشبهات

قوله ص9: -في

وصف
محاسن كفار قريش وغيرهم-: (كانوا يدعون الله سبحانه ليلاً ونهاراً!

ثم منهم من
يدعو الملائكة لأجل صلاحهم وقربهم إلى الله
ليستغفروا له، أو يدعو رجلاً صالحاً مثل اللات! أو نبياً مثل عيسى
وعرفت أن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) قاتلهم على هذا
الشرك! ودعاهم إلى إخلاص العبادة...


فقاتلهم رسول الله (صلى الله عليه وآله
وسلم) ليكون الدعاء كله لله والنذر كله والذبح كله لله والاستغاثة
كلها بالله وجميع العبادات لله.
..الخ) أهـ.
وقاتل محمد بن عبد الوهاب المسلمين لنفس السبب كما يدعي
فهنا يجد مبرر لنفسه أن النبي صلى الله عليه وسلم قاتل قريش على
هذا الشرك ويجد مبرراً لنفسه في قتال المسلمين المتوسلين بهذه
الحجة الباهتة (وهي أن أهل التوسل ومنهم فطاحلة العلماء مثل ابن
كثير وابن حجر العسقلاني والنووي وسلطان العلماء العز ابن
عبد السلام والإمام احمد بن حنبل والإمام الشافعي وغيرهم من جل
الائمة والعلماء كفار مشركين في نظره.)

سبحان الله كفار قريش عند قرن الشيطان محمد ابن عبد الوهاب
الذين لا يقولون (لا إله إلا الله) ولا يؤمنون بيوم القيامة ولا
البعث ولا جنة ولا نار ولا يؤمنون بنبي ويعبدون الأصنام ويقتلون
ويظلمون ويشربون الخمور ويزنون ويأكلون الربا ويرتكبون المحرمات
مثلهم مثل المسلمين المصلين الصائمين الحاجين المزكين المتصدقين
المجتنبين للمحرمات والفاعلين مكارم الأخلاق...
(أفنجعل المسلمين كالمجرمين، مالكم كيف تحكمون)؟!
فهل يتساوى من يؤمن بالنبي (صلى الله عليه وآله وسلم) نبياً
ورسولاً ومن يكذبه ويظنه ساحراً أو كاهناً؟؟
هل يتساوى عند محمد ابن عبد الوهاب وارباب نحلته من يؤمن باليوم الآخر
والجنة والنار مع من يقول (إن هي إلا حياتنا الدنيا نموت ونحيا..).
هل يتساوى عند محمد ابن عبد الوهاب وارباب نحلته من قال: (لا إله إلا
الله) مع من قال: (أجعل الآلهة إلهاً واحداً).
هل يتساوى عند محمد ابن عبد الوهاب وارباب نحلتة من آمن ومن كفر
من صدق الرسل ومن كذبهم
نترك الحكم لكل عاقل.







ــــــــ
يواصل ص11 بقوله: (لم يريدوا أن الله هو الخالق الرازق
المدبر فإنهم يعلمون أن ذلك لله وحده كما قدمت لك،
وإنما يعنون بالله ما يعني المشركون في زماننا بلفظ السيد!
)
أهـ
مراد محمد ابن عبد الوهاب أن الناس في زمانه يعتقدون في السادة
ما يعتقده كفار قريش في الأصنام
التي يسمونها الآلهة .
وهذا باطل بلا شك .
وجهل من محمد ابن عبد الوهاب ومحاولة لي عنق الكلام ليصل إلى
تكفير المسلمين الذي كان يعشقه ويجري في دمه.
وهذا القول فيه تكفير صريح للمسلمين في زمانه فالسيد
يطلقها الناس إلى اليوم على أهل البيت وإطلاقها ليس كفراً
ولا حراماً.
ولفظ السيد يراد به معان مختلفة كما قال ابن الأثير :
السيد يطلق على الرب والمالك، والشريف ،والفاضل ،والكريم
،والحليم، ومتحمل أذى قومه ، والزوج ،والرئيس،والمقدم .
وأصله من ساد يسود فهو سيود فقلبت الواو ياء لأجل الياء
الساكنة قبلها ثم أدغمت. أنتهى
من كتاب النهاية في غريب
الحديث مادة (السين مع الواو).
فالناس وعلى رأسهم علماء نجد من الحنابلة وغيرهم من علماء
سائر أهل السنة يعتقدون أنه لا إله إلا الله يتلفظون بها
ويعتقدونها ويؤمنون بمعناها .
وهي شهادة التوحيد ولا
ينقضها إلا الشرك أو غيره من أنواع الردة والأصل فيمن
قالها السلامة من نقيضها حتى يثبت ذلك النقيض.


ــــــــ







ويقول ص12: (فالعجب ممن يدعي
الإسلام وهو لا يعرف من تفسير هذه الكلمة ما عرفه جهال
الكفرة
،
بل يظن (يعني المدعي للإسلام) أن ذلك (يعني تفسيرها) هو
التلفظ بحروفها من غير اعتقاد القلب لشيء من المعاني)؟!
أهـ.


أقول:
فهنا ياتي بها صريحة فجهال الكفار في الجاهلية يعرفون معنى لا اله
الا الله أفضل من علماء المسلمين الذين ردوا عليه
وهذا غير صحيح فليس هناك مسلم واحد يقول إن معنى (لا إله لا الله)
هو التلفظ بها دون اعتقاد القلب لذلك.

ويزعم أن المسلمين في عصره يقولون بجواز أن نشهد الشهادتين بلا
اعتقاد لمعانيها، فنقول (لا إله إلا الله) ونعبد

غيره، (ونقول: محمد رسول الله)

ونعتقد كذبه..؟!.
ثم كيف يجعلهم ممن (يدعي الإسلام)؟! يعني وليسوا مسلمين!!
وهذا تكفير آخر فتنبه!!
ــــــــ


يقول ص13: (والحاذق منهم يظن أن معناها لا
يخلق ولا يرزق إلا الله)!

ثم يتبع هذا بقاصمة وهي
(فلا خير في رجل جهال الكفار أعلم منه بمعنى لا إله إلا الله)
؟!
أقول وكلمة الحاذق منهم تعني علماء المسلمين في عصره
وهو قد كرر ص15،16: أن أعداء التوحيد قد يكون عندهم علم وحجج
وفصاحة …
وهذا إقرار منه بأنه يتحدث عن معارضيه من علماء عصره
معهم علم وفصاحة وقبل هذا ينفي أنهم لا يعرفون معنى لا إله إلا
الله فتأمل التكفير أخي المسلم لكل من لم يتبع منهجه التكفيري!!.

فمن من العلماء في عصره ممن رد عليه يزعم أن (لا إله إلا الله) ليس
معناها إلا (لا خالق إلا الله ولا رازق إلا الله)؟؟

فراجع إن شئت جميع الكتب التي فضحت المنهج الوهابي لتقف على كذب
دعواه وحبه للتكفير الذي كان يسري في دمه!!
ــــــــ







ويقول ص17: (والعامي من الموحدين
يغلب ألفاً من علماء هؤلاء المشركين
)!!


هذا تكفير
واضح لعدد كبير من العلماء ويستحيل في العادة أن يوجد مثل هذا
العدد من العلماء الكفار في بلد واحد

ولا تظن
ان كلمة علماء المشركين هنا المقصود بها (دارون او ماركس) وانما من
يخالفون

محمد ابن عبد الوهاب
من علماء المسلمين
في عصره وممن رد عليه

ــــــــ


ص19: (وأنا أذكر لك أشياء مما ذكر الله في
كتابه جواباً لكلام احتج به المشركون في زماننا علينا
...)!!.أهـ



أقول: من هم هؤلاء المشركون الذين يستندون إلى كتاب الله وسنة نبيه
صلى الله عليه وسلم للرد على محمد ابن عبدالوهاب ؟؟
وهل يستند المشرك إلى كتاب الله وسنة نبيه للرد على الجاهلين؟

فمحمد ابن عبد الوهاب كان يرد على مسلمين ولم يكن يرد على كفار ولا
مشركين كما يدعي هذا التكفيري وهذه رسائله وكتبه ليس فيها تسمية
لمشرك ولا كافر وإنما فيها تسمية لعلماء المسلمين في عصره وفقهاء
نجد والحجاز والاحساء والذين تراجمعم في كتب التراجم وكتبهم تشهد
بعلمهم وتقاهم وورعهم
كابن فيروز
ومربد التميمي
سليمان بن عبد الوهاب
وابني سحيم سليمان
وغيرهم من العلماء الذين يطلق عليهم محمد ابن عبد الوهاب (المشركون في
زماننا)!!
ــــــــ







قوله ص12 –مخاطباً أحد العلماء المختلفين معه-: (
وما
ذكرتَ لي أيها المشرك!! من القرآن أو كلام النبي (صلى الله
عليه وسلم)

لا أعرف
معناه...)!!.


أقول: يا
ترى من هذا المشرك الذي يستدل عليه بالقرآن والسنة؟!
أي مشرك هذا؟!
فليدلنا عليه اتباعه الوهابية؟
ــــــــ







قوله ص39:


(
ويصيحون
كما صاح إخوانهم حيث قالوا: (أجعل الآلهة إلهاً واحداً إن
هذا لشيء عجاب)
.أهـ .


أقول: هذا
يتضمن تكفير المخالفين له في الرأي الذين لا تصح فيهم هذه التهمة
أبداً فليس هناك مسلم على وجه الأرض يقول هذا القول وليس هناك مسلم
يقرأ هذه الآية من كلام الكفار
ثم يقول بمثل قولهم
ومما يدل على أن محمد ابن عبد الوهاب من خوارج العصر انه يأتي بآيات
نزلت
في الكفار يريد أن يطبقها على من قال بلسانه وقلبه لا اله الا الله
محمد رسول الله.
فهل يستقيم هذا يا وهابية؟؟
ــــــــ


ويقول ص39:

(فإذا
عرفت أن هذا الذي يسميه المشركون في زماننا (الاعتقاد) هو الشرك

الذي أنزل فيه القرآن وقاتل رسول الله (صلي الله عليه وسلم)
الناس عليه


فأعلم أن شرك الأولين أخف من شرك أهل زماننا
بأمرين
) أهـ.
هنا منطقه يفضل ابى لهب على من يشهدون بلا اله الا الله ممن
يخالفون فكره
وهذا تكفير صريح للمسلمين في زمانه إلا من كان على منهجه لأنه لا
يعرف كلمة (اعتقاد) ولا كتب الاعتقاد إلا الصفوة من علماء وطلبة
علم فإذا كان هؤلاء أشد شركاً من كفار قريش فكيف بالباقين؟!
ــــــــ







ويقول ص43: (
الذين
قاتلهم رسول الله (صلي الله عليه وسلم) أصح عقولاً وأخف
شركاً من هؤلاء
).







أقول: هذا تكفير صريح.
سبحان الله كفار قريش عند قرن الشيطان محمد ابن عبد الوهاب
الذين لا يقولون (لا إله إلا الله) ولا يؤمنون بيوم
القيامة ولا البعث ولا جنة ولا نار ولا يؤمنون بنبي
ويعبدون الأصنام ويقتلون ويظلمون ويشربون الخمور ويزنون
ويأكلون الربا ويرتكبون المحرمات شركهم خفيف
ويتهم المسلمين الموحدين المصلين الصائمين الحاجين المزكين
المتصدقين المجتنبين للمحرمات والفاعلين مكارم الأخلاق
بالشرك..






(أفنجعل
المسلمين كالمجرمين، مالكم كيف تحكمون)؟!
ــــــــ


2-
كتاب الدرر السنية


في رسالة إلى الشيخ سليمان بن سحيم (كما في الدرر
السنية10/31):


(نذكر
لك أنك أنت وأباك مصرحون بالكفر والشرك والنفاق!!
… أنت وأبوك مجتهدان في
عداوة هذا الدين ليلاً ونهاراً!!
...

أنك رجل معاند ضال على علم
مختار الكفر على الإسلام!!


و هذا كتابكم فيه كفركم!!)
اهـ.
نقول :- وهو تكفير للمعينين



وهذا سر قول الشيخ ابن سحيم عن محمد ابن عبدالوهاب:
(ومن
أعظمها أن من لم يوافقه في كل ما قاله، ويشهد أن ذلك حق،
يقطع بكفره، ومن وافقه، ونحى نحوه، وصدّقه في كلَّ ما قال،
قال: أنت موحَّد، ولو كان فاسقاً محضاً ).انتهى
ــــــــ



وقال -(كما في الدرر السنية 10/78)-:
(فأما ابن عبد اللطيف وابن عفالق
وابن مطلق فسبابة للتوحيد!
… وابن فيروز هو أقربهم
إلى الإسلام!).
وهو تكفير للمعينين ولكل من خالفه بل وقد كفر بعدها ابن
فيرروز كما سنرى
ــــــــ



قوله: (في الدرر السنية 10/63): في الرسالة التي بعثها
إلى أحمد بن عبد الكريم فقال في بدايتها
من محمد بن عبد الوهاب إلى أحمد بن عبد الكريم إلى أن قال
(
بل

العبارة صريحة واضحة في تكفير مثل ابن فيروز وصالح بن عبد
الله وأمثالهما كفراً ظاهراً ينقل عن الملة فضلاً عن
غيرهما
)! أهـ.
أقول: وأظن أن هذا التكفير واضح ولا يحتاج نظارة لرؤتيه.
فتكفير المعين المسلم واضح وهو يقصد التكفير المخرج من
الملة
وهذا التكفير يترتب عليه أمور خطيرة وكبيرة من إباحة الدم
والمال وسبي الذرية ومنع التوارث وتحريم الاستغفار أو
الصدقة عنهم أو الحج عنهم وغير ذلك من الأمور الكبرى التي
لا تخفى على طالب علم
إذا كان هذا هو حال الحنابلة عند محمد ابن عبد الوهاب وحال
الائمة والعلماء تكفيرهم فيكف بالعوام بل و كيف بالفقهاء
من المالكية والشافعية والأحناف والظاهرية وغيرهم!!!
ــــــــ



وقال في (الدرر السنية 10/64) في الرسالة التي بعثها
إلى أحمد بن عبد الكريم فقال في بدايتها
من محمد بن عبد الوهاب إلى أحمد بن عبد الكريم إلى أن قال
(...طحت على ابن غنام وغيره وتبرأت
من ملة إبراهيم وأشهدتهم على نفسك بإتباع المشركين..
.)!!
و هذا تكفير صريح لا يحتاج إلى نظارة لرؤيته.
ــــــــ



كذب ابن عبد الوهاب الصريح ليملك حجة مقاتلة المسلمين
فيزعم أن أكثر أهل نجد وأهل الحجاز على إنكار البعث!!


(كما في الدرر (السنية 10/43).
(ومعلوم أن أهل أرضنا وأرض الحجاز
الذي ينكر البعث فيهم أكثر ممن يقر به)



وهي في رسائله الشخصية في الدرر السنية الرسالة 34، ص 235
وهذا مما يعلم بالضرورة انه باطل
وغير صحيح فأكثر الناس بل كلهم على الإيمان بيوم البعث
سواءً في زمنه أو قبله أو بعده إلى يوم القيامة ولا يوجد
مسلم يقول بهذا الهراء الذي يقول به

محمد ابن عبد الوهاب

ــــــــ


جاء
(الدرر السنية1/57) ما يفيد بأن العلماء الذين يخاطبهم ومشايخهم
ومشايخ مشايخهم لا يفهمون دين الإسلام
فقال (
ولم
يميزوا بين دين محمد (صلى الله عليه وسلم) ودين عمرو بن لحي الذي
وضعه للعرب بل دين عمرو عندهم دين صحيح
!!) أهـ
ن
قول:-
أن هذا فيه تكفير صريح للصفوة من علماء وقضاة أهل نجد وشيوخهم
وشيوخ شيوخهم فيكف بالعوام؟!

وهذا ما لا نقر به فكل الكتب التاريخية عن منطقة نجد تذكر
العلماء والقضاة وطلبة العلم المسلمين من القرن التاسع إلى أيام
قرن الشيطان وقد ترجم المؤرخون المعاصرون لكثير من علماء أشيقر
وشقرا وبريدة وعنيزة وحريملاء والعيينة والرياض والخرج والأفلاج
وغيرها قبل خروج محمد ابن عبد الوهاب قرن الشيطان!!!
فمن أين أتي بهذا الهراء والتكفير الواضح الذي به يقول بل يقول
عبدة أصنام ويفضلون دين عمرو بن لحي على دين محمد بن عبد الله صلى
الله عليه وسلم فهذا كلام باطل لا يقره منصف ولا أظن عاقلاً يجرؤ
على مثل هذا الكلام ونبرأ إلى الله من تكفير المسلمين ومن هذه
الطائفة الإرهابية التكفيرية وأقوالهم وأقوال زعيمهم

محمد ابن عبد الوهاب

ــــــــ


قال محمد ابن عبد الوهاب في رسالة إلى قاضي الدرعية الشيخ عبد الله بن
عيسى في الدرر السنية الدرر السنية 10/51-: :

(

وأنا ذلك الوقت لا أعرف معنى (لا إله الا
الله) ولا أعرف دين الاسلام ،
قبل هذا الخير الذي مَنَّ
الله به ، وكذلك مشايخي ما منهم رجل عرف
ذلك.
فمن زعم من علماء "العارض" أنه عرف معنى (لا اله الا الله) أو عرف
معنى الاسلام قبل هذا الوقت ، أو زعم عن مشايخه أن أحداً عرف ذلك ،
فقد كذب وافترى ولبّس على الناس ومدح نفسه بما ليس فيه

وكذلك في ( تاريخ نجد ) لابن غنام ، ص 310
لم يعرف أحد قبله معنى ( لا إله إلا الله )
ولا كل مشايخه !!!!
ويجب إعتناق دعوته الإجرامية لتعرف معنى الإسلام فان لم تنضم إليه
في دعوته فأنت لم تعرف الإسلام!!!
ولم يعرف قبله أحد ما هو الإسلام الحق !!!!
كل الأمة قبله بزعمه لم تعرف ما هو الإسلام !!!
لا علماء الشام !!
ولا علماء العراق !!!
ولا علماء مصر والأزهر !!!!
ولا علماء تونس والزيتونة !!!
ولا علماء الهند !!!
ولا علماء الحجاز والحرمين الشريفين !!!!
الخ الخ
لا أحد .. لا أحد البتة قبله عرف معنى لا اله الا الله محمد رسول
الله الا هو !!!!!
يعني أن كل الأمة ارتدت ما دام علماءها قد جهلوا التوحيد فحال
عامتها أسوء !!!
ولبيان كذب

محمد ابن عبد الوهاب

ألم يقل رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( والله ما أخاف أن تشركوا
بعدي ) !!!!؟؟
ألم يقل رسول الله ( لا تجتمع أمتي على ضلالة ) !!!!؟؟
فكيف اتفق أن وقع الشرك في أمة الرسول بكل هذا الحجم وطوال هذه
القرون من الزمان قبل محمد ابن عبد الوهاب !!!!؟؟؟
وكيف يتفق كل علماء أمة الإسلام على الكفر والشرك يا وهابية!!!!
الذلك حاربت أمة الإسلام واستبحت الدماء والأعراض والأموال فقتلت
الأطفال والنساء العجائز من أمة لا اله الا الله محمد رسول الله؟؟؟
والعجب العجب أن الوهابية في هذا الاوان يقولون:
( نحن لسنا تكفيريين ولا نعلم من أين أتانا الإرهاب والتكفير )
!!!!
فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور !!

ـــــــــ
تكفير

محمد ابن عبد الوهاب
للإمام للرازي صاحب
التفسير الكبير
في
الدرر (10/ 72، 273) و أنظر (10/355)!
ذكر محمد بن عبد الوهاب في الرسالة الحادية والعشرون المودعة
في تاريخ نجد ص 348 ايضاً
تكفير الإمام فخر الدين الرازي ونقل ذلك عن ابن تيمية وأقره عليه,


فقال في ضمن كلام نقله عن ابن تيمية:"وأبلغ
من ذلك أن منهم من صنف في الردة كما صنف الفخر الرازي في عبادة
الكواكب, وهذه ردة عن الإسلام
باتفاق المسلمين"اه

فعلق محمد بن عبد الوهاب على كلام ابن تيمية
هذا قائلا في ص
349 :"فانظر كلامه في التفرقة بين
لمقالات الخفية وبين ما نحن فيه في كفر المعين,
وتأمل تكفيره رؤوسهم:
فلانا وفلانا
بأعيانهم,
وردتهم ردة صريحة,

وتأمل تصريحه
بحكاية الإجماع على ردة الفخر الرازي عن الإسلام مع كونه عند
علمائكم من الأئمة الأربعة, هل يناسب هذا لمِا فهمتَ من كلامه أن
المعين لا يكَفَّرُ.
"اه
تأمل تصريحه بحكاية الإجماع على ردة الفخر الرازي عن الإسلام وقال
أنه نقله عن ابن تيمية
إن صح النقل عن ابن تيمية!!
وانظر إلى حبه للتكفير وتكفير إمام كبير مثل الإمام الرازي!!
وذلك بنشر أكاذيب وقولهم أن الإمام الرازي ألف في عبادة الكواكب
أرايتم أقبح من هذا الكذب؟؟
ـــــــــ


قال محمد بن عبد الوهاب : تأمل رحمك الله
ستة مواضع من السيرة , وافهمها فهماً جيداً حسناً لعل الله ن يفهمك
دين الأنبياء لتتبعه , ودين المشركين لتتركه

,
فإن أكثر من يدعي الدين , ويعد من الموحدين , لا يفهم معنى هذه
الستة كما ينبغي . ..........
ثم

يفتي هؤلاء المردة الجهال أن هؤلاء مسلمون , ولو صرحوا بذلك كله ,
إذا قالوا لا إله إلا الله , سبحانك هذا بهتان عظيم .
وما أحسن ما قاله واحد من البوادي ،
لما قدم علينا وسمع شيئاً من الإسلام , قال : أشهد أننا كفار –
بعني هو وجميع البوادي – وأشهد أن المطوع الذي يسمينا إسلاماً أنه
كافر ,

. انتهى من الدرر السنية كتاب الجهاد
ـــــــــ


وشاهد ثناء محمد ابن عبد الوهاب على الكفار
والمشركين وتكفيره المسلمين ليجعل المسلمين كالمشركين ويملك حجة
مقاتلتهم وذبحهم ونهب أموالهم.

أثنى على الكفار في مواضع كثيرة منها قوله عن كفار قريش
(

كانوا
يعرفون الله ويخافونه ويرجونه
)!
الدرر السنية(1/146)
وهذا لا يصح إطلاقه
ومن ذلك قوله: (كانوا –يعني كفار قريش-
يتصدقون ويحجون ويعتمرون ويتعبدون ويتركون أشياء من المحرمات خوفاً
من الله عز وجل!!
)
(الدرر السنية 2/118).
ومن ثنائه على المنافقين لهذا الغرض قوله:
(
كان

المنافقون على عصر رسول الله صلى الله عليه وسلم يجاهدون في
سبيل الله
بأموالهم وأنفسهم

[/col

_________________
لا اله الا الله محمد رسول الله علي ولي الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الوهابية تأريخهم ملوث بسفك دماء المسلمين :: تعاليق

avatar
رد: الوهابية تأريخهم ملوث بسفك دماء المسلمين
مُساهمة في الأحد مايو 27, 2012 12:49 pm من طرف نــورٌ من آلــِ الصـدر
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 

الوهابية تأريخهم ملوث بسفك دماء المسلمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات غديرخم :: الــــــحـــركــات الـــمـــتـــــــطــرفــــــه :: حقائق المنحرفين عن الاسلام-
انتقل الى: